الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حملة توقيعات لمحاكمة مرشح نادى هليوبوليس لـ «سبه» البرلمان

حملة توقيعات لمحاكمة مرشح نادى هليوبوليس لـ «سبه» البرلمان
حملة توقيعات لمحاكمة مرشح نادى هليوبوليس لـ «سبه» البرلمان




كتب - فريدة محمد وحسن عبد الظاهر

 

أعلن رئيس البرلمان د.على عبدالعال أن اللواء حاتم باشات طالبه بالتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أحد المرشحين لانتخابات نادى هليوبوليس، بعد أن قال إن نواب البرلمان السابقين أنظف من الحاليين جاء ذلك خلال الجلسة العامة أمس.. وقال باشات إنه  يجمع توقيعات للتصدى لواقعة إهانة البرلمان من جانب رئيس نادى هليوبوليس.
ومن جانبه اعتذر د.خالد عبد العزيز وزير الشباب عن هذه السقطة ونحترم البرلمان وكان أولى بالمرشحين للأندية تقدير نواب البرلمان بعد إصدار البرلمان قانون الهيئات الرياضية الجديد.
وقال الوزير سنؤكد على عدم الحديث فى السياسة داخل الأندية الرياضية ،ورد رئيس البرلمان هذا الشخص ترشح بناء على قانون أصدره المجلس و تم حل المجالس التى يتحدث عنها بعد ثورتين قامت ضدهم.
ودعا اللواء حاتم باشات إلى استبعاد المرشح بنادى هليوبوليس لإهانته البرلمان من الانتخابات الأمر الذى رد عليه رئيس البرلمان  ،قائلا: «ليس من حقنا هذا و لكننا نتبع المسار القانونى». وفى سياق متصل تعرض النائب محمد سليم، عضو مجلس النواب، للإغماء أثناء حديثه بالجلسة العامة لمجلس النواب، والتى تناقش قانون نقابة الآثريين، ليقرر رئيس المجلس رفع الجلسة مؤقتا،وتم نقله خارج الجلسة، لتلقى العلاج. وانتقد النائب خالد عبد العزيز شعبان عدم وجود إجراءات طبية شاملة لنقل النائب قائلا «إحنا اللى خرجنا النائب من القاعة ومحدش هيسعفنا لو تعرضنا لأزمة صحية، رفض رئيس مجلس النواب، الحديث بشأن إدارته للمجلس خلال السنوات الماضية قائلا: «أتحدى أى رئيس مجلس عمل اللى أنا عملته  فى البرلمان والمجلس مجهز والعيادة على أعلى مستوى».