الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بلاغات ضد الحرية والعدالة بسبب توجيه الناخبين فى الفيوم




الفيوم - حسين فتحى
 
على غير المتوقع لم تشهد اللجان الأنتخابية على الاستفتاء الأقبال المتوقع باستثناء بعض اللجان بمدينة الفيوم وبعض القرى حيث تراوحت نسبة التصويت ما بين 10 و15% فى حين اختفى الناخبون تماما فى العديد من اللجان وكشف مراقبو الإستفتاء التابعون للمجلس القومى لحقوق الأنسان عن العديد من الخروقات منها عمليات النقل الجماعى للناخبين من خلال ميكروباصات وشاحنات نقل تلاميذ المدارس التابعة لرجال أعمال تابعين لجماعة الإخوان المسلمين بالإضافة الى نقل السيدات الأميات بالتوك توك ومنحن ورقات صغيرة بأسمائهن ونوع العلامة «نعم» ..قالت ياسمين عبد الرحيم ناشطة سياسية ومراقب حقوقى على الأستفتاء إنها تعرضت للشد من الشعر والأهانات ثم قام أحد الأشخاص بالجرى وراءها حتى ابتعدت عن محيط اللجنة لمنعى من كشف التجاوزات التى تتم أمام لجنة عزبة جبيلى بمدينة الفيوم .
 
وتقدم محمد زهران عضو المنظمة المصرية للتغيير السلمى ببلاغ بقسم شرطة الفيوم يحمل رقم 11882 إدارى قسم الفيوم ضد د . أحمد عبد الرحمن رئيس حزب الحرية والعدالة بالمحافظة لقيامه بتوجيه المواطنين والتصويت الجماعى بلجان الشيخ حسن الابتدائية والرياضية والتجارة الثانوية بالجون .
 
وفى مدينة إطسا يقوم أعضاء من الحرية والعدالة بنقل السيدات الأميات الفلاحات البسطاء من منازلهن إلى لجان الأنتخابات بالتوك توك بعد تجميع بطاقاتهن الشخصية للتصويت بشكل جماعى فى مدارس مدينة إطسا .