الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

على ماهر يفتح قلبه لـ «روز اليوسف»: يارب كوبر «يهاجم»

على ماهر يفتح قلبه لـ «روز اليوسف»: يارب كوبر «يهاجم»
على ماهر يفتح قلبه لـ «روز اليوسف»: يارب كوبر «يهاجم»




حوار - محمد جمال


على ماهر هو احد مهاجمى الاهلى فى  آخر التسعينيات و بداية الألفية والذى تدرج بعد اعتزاله فى  مهنة التدريب حتى وصل إلى منصب مدرب الأهلى، ثم رحل ليستقر به الحال الان المدير الفنى لنادى الاسيوطى الصاعد حديثا للدورى الممتاز والذى يقدم معه موسمًا جيدًا ومن هذا المنطلق حرصت « روز اليوسف» على التوجه له لسؤاله عن جميع الأحداث الرياضية.

■ فى البداية: كيف ترى مسابقة الدورى حتى الان ؟
- الدورى قوى للغاية وشرس بالفعل جدًا ولابد على منظومة كل ناد سواء مسؤولين أو مدربين أو لاعبين ان يعملوا بشكل جيد ويبذلون مجهودًا كبيرًا لأن أى شىء عكس ذلك «مش هيلاقى  نفسه».
■ وماذا عن « الاسيوطى» ؟
- نسير بشكل جيد حتى الآن، هناك حالة حب بين الجميع وأيضًا بين اللاعبين وذلك من الممكن ان يراه الناس فى  فرحتنا بأى هدف، وعلى المستوى الفنى اللاعبين قاموا بحفظ بعضهم ، الفريق لا يقف على لاعب الجميع يعرف دوره و لا يتعداه، وأنا اتحدث مع اللاعبين دائما اننا فرقة جيدة، بالفعل الاسيوطى يوجد لديه لاعبون مواليد ٩٢ و ٩٣ بمستوى طيب.
■ حدثنا عن كواليس الجلسة التى  جمعتك ب»عنتر» اثناء مفاوضات القطبين لضمه؟
عندما جئت للاسيوطى كان الاهلى والزمالك والاسماعيلى يفاوضون عنتر ولكن توقفت بسبب طلب الاسيوطى ١٠ ملايين فى  اللاعب ..و لكنى جلست معه وأكدت له انه من المفترض ان يجعل الاندية الذى قالت إن المبلغ فيه مبالغة كبيرة انه يستحق اكثر من ذلك بكثير انه لاعب مميز ويشبه تريزيجيه.
■ كيف شاهدت خسارة الاهلى للنهائى  الافريقى؟
- أنا رأيى  فى  المباراة ينقسم لجزءين الاول الحكم كان له دور كبير فى  خسارة الاهلى بسبب تحامله الكبير والواضح وتحيزه لاصحاب الأرض، والجزء الثانى هو ان الأهلى من المفترض أنه عندما يشترى  لاعبين أفارقة انهم يفيدون الفريق فهناك علامات استفهام كبيرة على وليد ازارو المهاجم المغربى الذى كان من المفترض ان يكون له دور كبير مع الفريق و ترجمة الفرص إلى أهداف ولكن لا يفعل ذلك فيوجد لديه مشاكل كبيرة للغاية و لابد ان يعلم ان الاهلى قام بضمه من اجل المباريات الكبرى  وليست مباريات محلية.
■ ما تقييمك للجيل الحالى للمنتخب؟
جيل محترم للغاية ومميز ، يوجد حلول كثيرة فى  المنتخب بسبب وجود محترفين على اعلى مستوى و يلعبون فى  اكبر الاندية الأوروبية، وأبرزهم بالطبع « محمد صلاح» لاعب ليفربول الانجليزى والذى يعد من أفصل لاعبى  العالم، وأرى ان المنتخب قادر على عمل نتائج محترمة فى  كأس العالم  تجعل العالم كله يحترمنا.
■ هل من المفترض ان نقوم بتغيير طريقة اللعب فى  كاس العالم ؟
- بالطبع لابد على كوبر ان يعطى الحرية الهجومية للاعبين، فقد تحفظ المنتخب طوال فترة التصفيات و لكن كان للخوف من الخسارة ومن أجل هدف الصعود وذلك تحقق فلابد من تطوير الهجوم.
■ هل رمضان صبحى خسر بالرحيل عن الاهلى والاحتراف فى  ستوك سيتى الانجليزى ؟
رمضان لاعب مميز بكل تأكيد ولديه إمكانيات كبيرة ولكن بالطبع يتأثر بعدم المشاركة وأرى انه اذا شارك بشكل مستمر سيستعيد اداؤه المعهود ولديه المزيد من الوقت فهو لعب صغير فى  السن.