الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رئيس وزراء اليونان: مصر هدف استثمارى مهم للطاقة المتجددة

رئيس وزراء اليونان: مصر هدف استثمارى مهم للطاقة المتجددة
رئيس وزراء اليونان: مصر هدف استثمارى مهم للطاقة المتجددة




أكد ألكسيس تسيبراس، رئيس وزراء اليونان، عملهم على تكثيف محاولات التعاون فى مجال الطاقة مع مصر وقبرص وهو الأمر المهم للدول الثلاث لنقل الغاز ولاتصال الشبكة الكهربائية بين الدول الثلاث كما أن التعاون فى هذا المجال سيكون الجسر بين أوروبا والدول الثلاث وإفريقيا للربط بين دول شمال القارة بأوروبا.
وشدد رئيس وزراء اليونان، فى مؤتمر صحفى مع الرئيس السيسى ونظيره القبرصى، على ضرورة الاهتمام بمجال الطاقة، قائلا «إن مصر ستصبح هدفا استثماريا مهما للطاقة المتجددة والبديلة، ونحن نحتاج هذا مما سيقرب الثلاث دول والقارتين الافريقية والاوروبية».
كما أعلن ألكسيس تسيبراس، افتتاحهم مع مصر وقبرص مزرعة شجر زيتون فى مصر من خلال نقل شجر الزيتون من اليونان وزراعتها فى مصر وذلك كرمز صداقة وأخوة فى إطار العلاقات الثلاثية وليست الثنائية فقط، كما أشاد بمركز الابتكار فى القاهرة وافتتاح فرع فى اليونان وقبرص مستقبلا.
وتابع  رئيس وزراء اليونان فى مؤتمر صحفى ثلاثى مع الرئيس عبدالفتاح السيسى ورئيس قبرص، أن التعاون الثلاثى أصبح من المؤسسات الاساسية للأمان والاستقرار والتعاون والرخاء فى منطقة ترى الكثير من عدم الاستقرار والأحداث، قائلا «نحن الآن فى فترة وعصر صعب بالشرق الاوسط وأوروبا ولكن المنطقة هى مسرح الأحداث، وهى الجوار للدول الثلاث وفى تقاطع مع كل الاحداث».