الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«المشعوذ الهلّيب» يختلس أموال جريدة الدعوة السلفية

«المشعوذ الهلّيب» يختلس أموال جريدة الدعوة السلفية
«المشعوذ الهلّيب» يختلس أموال جريدة الدعوة السلفية




كتب - محمود محرم


تحاول الدعوة السلفية، وحزبها «النور»، التكتم على واقعة اختلاس ارتكبها أحمد الفولى، مسئول اللجنة الإعلامية بالحزب، ونائب رئيس تحرير جريدة «الفتح»، التى اضطروا على أثرها تحويله للتحقيق (حزبيا) بعد تأكدهم من استيلائه على 100 ألف جنيه من الجريدة، كانت موجهة لمشاريع وأنشطة أخرى.
ورغم أن الشيخ أبوإدريس، (الذى يطلق عليه شباب الدعوة السلفية بأنه «كتاتنى الدعوة السلفية») اكتشف مخالفات «الفولى» واتهمه بالكذب، إلا أنه اكتفى بتحويله للتحقيق فقط، وفصله من الجريدة، ولم يصعد الأمر بتحويله إلى النيابة العامة.
وتصدر الدعوة السلفية جريدة «الفتح»، بجانب موقع إلكترونى متخصص فى نشر أخبارها، تأسست الجريدة فى أعقاب ثورة يناير، وتعانى الجريدة من مشاكل عديدة أبرزها اختلاسات وتهرب من سداد التأمينات؛ إلى أن وصلت مديونياتها إلى 250 ألف جنيه.
المفاجأة أن أحمد الفولى (الذى اختارته الدعوة السلفية ليتولى منصب نائب رئيس تحرير) كان يعمل معالجاً روحانياً (مشعوذا) فى قنوات الإخوان، وذلك قبل إلحاقه بالجريدة التى ضمته إلى عضوية نقابة الصحفيين.  
فيديوهات عديدة تداولها سلفيون يظهر فيها «الفولى» وهو يقوم بـ«الرقية الشرعية» لشخص قال: إنه مصاب بـ«مس من الجن» وراح يقرأ عليه بعضًا من الآيات القرآنية بدعوى «إخراج الجن من بدنه». وكانت تلك الفيديوهات قد صورها وقت انتخابات مجلس الشعب فى فترة حكم الرئيس الأسبق محمد مرسى.
وتاريخ «الفولى» فى «تقليب الرزق» طويل، فقد سبق له العمل فى مجال الحج والعمرة وشركات السياحة، ثم عمل «مأذون» فى نفس الوقت الذى امتهن فيه «الشعوذة»؛ الادعاء معالجة الناس من «مس الجن»، واستطاع «الفولى» الانتشار فى الفضائيات بطريقة غريبة، أحيانا بصفة «ناشط سياسى» وأخرى «باحث»، وأيضا اشتغل «محفّظ قرآن» فى أحد المعاهد الأهلية.
أبرز المخالفات المالية التى ارتكبها «الفولى» أيضا أنه خصص لنفسه (بصفته الصحفية فى الجريدة) بدل سفر قدره 27 ألف جنيه، فى سفرية للاردن تابعة للجامعة العربية، رغم أن الرحلة مغطاة التكاليف.