الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اليوم.. مؤتمر عالمى للإعلان عن تفاصيل «أفريقيا 2017»

اليوم.. مؤتمر عالمى للإعلان عن تفاصيل «أفريقيا 2017»
اليوم.. مؤتمر عالمى للإعلان عن تفاصيل «أفريقيا 2017»




كتبت - ناهد إمام وهيثم يونس


تعقد اللجنة المنظمة لمؤتمر أفريقيا 2017 والذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤتمرا صحفيا عالميا اليوم، للاعلان عن جميع تفاصيل مؤتمر «الاستثمار من أجل تنمية مستدامة.. أفريقيا 2017» والذى سيقام فى مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017م، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى فى مصر ووكالة الاستثمار الإقليمية فى الكوميسا.
وسيتحدث فى المؤتمر الصحفى، كل من الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والسيدة هبة سلامة، مديرة وكالة الاستثمار الإقليمية فى الكوميسا.
ومن المنتظر أن يشارك فى مؤتمر أفريقيا 2017 الذى يستمر ثلاثة أيام وفود رفيعة المستوى، من القادة فى مجال السياسة والاعمال من جميع أنحاء أفريقيا ومن جميع انحاء العالم، فسيضم رؤساء دول وكبار المديرين التنفيذيين فى القارة، واكثر من الف مشارك.
 ويبدأ منتدى أفريقيا 2017 بيوم رواد الأعمال الشباب، لجمع أصحاب المشاريع الناشئة مع الشركات الكبرى القائمة، بالإضافة إلى المستشارين، والشركات المحورية وشركات رأس المال الاستثمارى، من أجل تبادل الأفكار والآراء ودفع الأفكار لغد أفضل فى الأعمال، بالإضافة إلى إبرام منتدى الأعمال أفريقيا 2017 شراكة مع أكبر الحضانات وبرامج ريادة الأعمال وصناديق الاستثمار الرأسمالي، فضلا عن وضع مصر أنظمة بيئية لتعزيز لابتكار لتمكين أصحاب المشاريع الناشئة من الازدهار.
وأكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن فرصة القارة الأفريقية لزيادة الأعمال تستند إلى الإصلاحات التى تجرى فى مختلف أرجاء القارة، مشيرة إلى أن المنتدى يهدف إلى تعزيز الاستثمارات فى القارة الأفريقية، خاصة الاستثمارات عبر الحدود، مضيفة إن مصر تبنت برنامجاً طموحاً للإصلاح الاقتصادي، تتمثل أحد عناصره الرئيسية فى تحسين بيئة الأعمال والقدرة التنافسية الشاملة، مع التزامنا أن تكون مصر بوابة استراتيجية لأفريقيا والعالم.
وأضافت الوزيرة، إن هذا المنتدى يؤكد التزام مصر بدعم وتعزيز التكامل الاقتصادى والثقافى للدول الأفريقية وتحفيز الاستثمار الذى لا يزال واحدا من أسرع المناطق نموا فى العالم
ومن جانبها، قالت هبة سلامة، مديرة وكالة الاستثمار الإقليمية بالكوميسا، إن القارة الأفريقية لا تزال خاصة منطقة الكوميسا، تقدم أفضل عوائد الاستثمار فى العالم، وأن منتدى أفريقيا 2017 سيكون مناسبة لا مثيل لها لجمع المهندسين المعماريين لمستقبل أفريقيا وزيادة المشاريع الاستثمارية.