الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إطلاق مهرجان الأطفال للأفلام.. السبت المقبل

إطلاق مهرجان الأطفال للأفلام.. السبت المقبل
إطلاق مهرجان الأطفال للأفلام.. السبت المقبل




كتبت - آية رفعت

أعلنت المخرجة ماجى أنور عن انطلاق الدورة الثانية من مهرجان الأطفال للأفلام وذلك يوم السبت الموافق 25 من شهر نوفمبر الجارى، حيث قالت أنور إنها أغلقت باب التقديم للمشاركة بالمهرجان أمس الأول حيث تم تلقى الآلاف من طلبات مشاركة الأفلام، والتى تتحدث عن الطفل ومشاكله واهتماماته أو يشارك الأطفال فى صناعتها بأى شكل.

وقالت ماجى لـ«روزاليوسف» إنها سوف تقوم باستحداث نشاط جديد خاص بالمهرجان الذى يقام على مدار اليوم الواحد، فبجانب عرض الأفلام وتقييمها من قبل لجنة تحكيم عليا إلا أنها سوف تقوم بعمل ما يشبه «كاستينج»، أو عملية اختيار للمواهب الفنية من بين الأطفال، على أن يتم إدرج معلومات عنهم فى استمارة معينة إذا رغب صناع السينما فى الاستعانة بهم.
وأضافت أنها تحاول أن يتوفر لدى الطفل الثقافة السينمائية المختلفة وأن تتيح فرصة للمواهب الجادة والحقيقة للوصول الى هدفهم.
وأضافت قائلة إنها تريد استكمال رحلة تعليم السينما للأطفال بالمدارس التى تتبناها خلال شركتها «ماجيكا هاوس» والتى كانت البداية لاطلاق مهرجان مخصص لهم، فكان يجب الاهتمام المتكامل بمواهب هؤلاء الأطفال.
وقد وقع اختيار إدارة المهرجان على درب 1718 لاقامة فعاليات المهرجان به بعدما تمت إقامة الدورة الأولى بسينما الهناجر بالأوبرا، وذلك نظرا لانشغال كل أماكن العرض بالأوبرا بفعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، بينما قالت ماجى إن السبب فى اختيارها لهذا المكان الأثرى وجوده فى قلب القاهرة ولاتاحة الفرصة لعدد أكبر وشرائح أكثر من الأطفال للتواصل مع المهرجان.
وقد تم اختيار أعضاء لجنة التحكيم وهم الفنان القدير سامح الصريطى والسينمائية د.غادة جبارة عميد معهد السينما سابقا والسينمائية د.ليلى فخرى رئيس قسم الرسوم المتحركة بمعهد السينما.