السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مفاجأة.. مرشحتان بانتخابات الجبلاية دخلتا التحكيم دون ممارسة الكرة!

مفاجأة.. مرشحتان بانتخابات الجبلاية دخلتا التحكيم دون ممارسة الكرة!
مفاجأة.. مرشحتان بانتخابات الجبلاية دخلتا التحكيم دون ممارسة الكرة!




كتب – ياسر صادق


كشف مصدر خاص أن مرشحتين بانتخابات اتحاد الكرة التكميلية على مقعد المرأة والتى ستجرى يومى 26 و 27 نوفمبر الجارى – الأحد والأثنين – المقبلين بمركز المنتخبات الوطنية بمدينة السادس من أكتوبر «مشروع الهدف» وهن شيماء منصور و نيرمين فاروق المحكمتين السابقتين قد دخلن مجال التحكيم دون ان يمارسن لعبة كرة القدم فى أى ناد وانهن دخلن التحكيم من خلال الدكتورة سحر الهوارى عضو اتحاد الكرة السابقة والتى تقضى حاليًا عقوبة السجن خمس سنوات فى قضية قديمة.. وأن شيماء حاصلة على الخدمة الاجتماعية ونيرمين فاروق دكتورة فى التغذية وتساءل المصدر ما علاقة ذلك بالتحكيم!.
 لكن الترشح لا يشترط ممارسة اللعبة وفى سياق آخر أكدت حنان خالد المرشحة على ذات المنصب والمحكمة السابقة وبطلة افريقيا فى العاب القوى والقرص والجلة انه ليس لديها أى برنامج خاص لسبب انها انتخابات تكميلية وليست انتخابات مجلس ادارة كامل الذى لديه سياسة واستراتيجية يسير عليها منذ أن تم انتخابه فى اكتوبر 2016 .. وان سبب ترشحها هو انها وجدت امتلاكها لخبرات التى تؤهلها للمنصب.
وأضافت حنان أن دورها سيكون فى حالة نجاحها بخلاف الكرة النسائية هو المشاركة فى قرارات أعضاء مجلس الإدارة سواء المنتخبات أو اللجان وسوف أستعين بخبراتى على مدار 35 سنة سواء فى ألعاب القوى أو كمحكمة لخدمة كرة القدم بصفة عامة والكرة النسائية بشكل خاص برغم أن ليس كل أعضاء الجمعية العمومية لديهم كرة نسائية إلا انها تتواصل معهم وتجد ترحاب منهم ومن الوارد ان يكون ذلك رد فعلهم مع المرشحات الاخريات.. وعما يتردد بأن اتحاد الكرة يساند صفية عبد الدايم قالت احترم كافة المرشحات ولا أقارن نفسى بفرص الآخرين وليس معنى ذلك اننى سوف انسحب بل سوف أكمل المشوار والقرار الأخير للجمعية العمومية.. وعن إمكانية تواصلها مع أعضاء اتحاد الكرة لمساندتها قالت انها لم تفعل ذلك ولن تفعل.
من ناحية أخرى يواصل حمادة المصرى المرشح على منصب العضوية جولاته على الأندية بالصعيد وكان آخرها بسوهاج.. وهو نفس الأمر بالنسبة للمرشحين عاصم مرشد وأحمد جبر ومحمد باهى ومجدى المتناوى .
 على الجانب الآخر فقد أوضح اتحاد الكرة انه يحق للأندية أعضاء الجمعية العمومية والتى ستجرى انتخاباتها اليوم – الخميس – وغدًا – الجمعة – ويوم – السبت – ان تسلم تفويض مندوبها فى اى وقت قبل الانتخابات للجنة المنوطة بذلك.
الجدير بالذكر أن ما يقرب من 70 نادى من أعضاء عمومية الجبلاية البالغة 235 نادى سوف تجرى ايامها فى هذا التوقيت .. وان اتحاد الكرة استند فى ذلك للائحة الاسترشادية .. وأن الاجتماع يكتما بحضور 118 ناديًا.. وقام هانى أبو ريدة رئيس الاتحاد خلال اليومين الماضيين بالأجتماع باندية القمسن الثانى والثالث لبحث مشاكلهم وحثهم على الحضور و منح لكل نادى بالقسم الثانى 100 ألف جنيه و 50 الف لكل ناد بالقسم الثالث.