الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخطر يوم فى ميت عقبة

أخطر يوم فى ميت عقبة
أخطر يوم فى ميت عقبة




كتب- وائل سامى


تختار الجمعية العمومية لنادى الزمالك اليوم الخميس وغدا الجمعة مجلس إدارة جديدا يقود اأحلام الزملكاوية خلال 4 سنوات مقبلة ، فقد دقت ساعة الانتخابات للقلعة البيضاء المقررة يومى الخميس والجمعة تحت اشراف قضائى كامل وتأمين على أعلى مستوى خشية من التلاعب فى الصناديق الانتخابية ليلًا.
وأعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نادى الزمالك فى وقت سابق ، أن عدد الأعضاء الذين لهم الحق التصويت فى الانتخابات بلغ 104  آلاف عضو. وستنطلق الانتخابات بداية من التاسعة صباح اليوم وحتى العاشرة مساءً ونفس الأمر يتكرر غدًا الجمعة قبل فرز الأصوات وإعلان النتيجة بعد العاشرة مساء الجمعة.
  وفى نفس السياق، سمحت اللجنة بوضع الصناديق الانتخابية فى غرفة مخصصة لذلك فى حراسة قوات الشرطة وسيتم السماح لـ10 مؤيدين لكل مرشح بالمبيت مع الصناديق لتحقيق مبدأ الشفافية والحيادية بالانتخابات وعدم تشكيك أى مرشح فى التلاعب بالصناديق ليلاً.
 وفى سياق آخر، قررت وزارة الشباب والرياضة اسناد مديرية الشباب والرياضة بالغربية الإشراف على انتخابات القلعة البيضاء بدلاً من مديرية الشباب والرياضة بالجيزة جاء هذا القرار بناء على رغبة العديد من المرشحين بانتخابات نادى الزمالك لزيادة الشفافية والحيادية فى السباق الانتخابى . وتواجد عدد من الموظفين التابعين لمديرية الشباب والرياضة بمحافظة الغربية فى مقر نادى الزمالك خلال الساعات الماضية لإنهاء كافة الترتيبات الخاصة بالانتخابات.
ويتنافس على انتخابات الزمالك 40 مرشحًا، 2 على منصب الرئاسة، و6 على منصب نائب الرئيس، و2 على منصب أمين الصندوق، و30 مرشحًا على منصب العضوية.
منصب الرئاسة: مرتضى منصور _ أحمد سليمان.
منصب نائب الرئيس: أحمد جلال إبراهيم – أحمد مرتضى منصور _ أشرف السكرى _ مصطفى بدوى _ هانى العتال_ خالد جبر.
وأمين الصندوق : حازم ياسين _ سيف العمارى.
وفى العضوية: هانى زادة – إسماعيل يوسف _ شريفة الفار – علاء مقلد – شريف منير حسن – حسن شاكر – عمرو هريدى – رجب حميدة – حمادة أنور – لؤى دعبس – أحمد عبد الله – معتز هشام _ محمد شرف – محمد زايد – محمد رحمى – أمال زوام – أحمد رواش – أحمد عبد الغنى _ غادة كرارة _ تامر التونسى – هشام يكن – بدوى السيد – مريم عصمت – الحسينى سمير _ سونى _ مجدى قيشو _ عبدالله جورج _ مصطفى عبد الخالق – حسين السمرى – محمد أبوالعلا.
وأعلنت اللجنة المكلفة، بتسيير أمور نادى الزمالك، عن توقيع غرامة مالية قدرها 250 جنيهًا على أى عضو يتغيب عن الانتخابات وتكون غرامة الغياب، منفصلة بين الزوج والزوجة وفى حالة غياب الثنائى تصبح 500 جنيه، حيث يعتبر الزوجان صوتين وليس صوتًا واحدًا ولكل منهما ورقة انتخابية خاصة به.
من جانبه أكد أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، والمرشح على نفس المنصب فى الانتخابات المقبلة، أنه سوف يدخل انتخابات نادى الزمالك بشكل طبيعى، ولا صحة لأنباء استبعاده فى الفترة المقبلة، مشددا على أنه سوف يتواجد فى الانتخابات.
وأضاف : «أعمل فى هيئة قضائية، وفى كل انتخابات يجب أن أتقدم بطلب إلى الجهة التى أعمل بها، ثم يجتمع مجلس خاص، ويؤكد على موافقته بحصولى على إذن بدخولى الانتخابات».
واستطرد قائلًا: «قانون الرياضة الجديد خرج للنور ليمنع الأزمات، ولم يدرج بند حصول المرشحين العاملين فى الهيئات القضائية أو الشرطة، على إذن من جهة عمله قبل الترشح، وهو ما يعنى أن الترشح أمر منطقى دون الحصول على موافقة رسمية، ولكنى حصلت على موافقة الهيئة القضائية».
وعاد أحمد جلال إبراهيم ليقول: «هذا البند مشروع قانون، وسوف يتخذ الخطوات الرسمية للعمل به فى الفترة المقبلة، ولا بد أن ينتهى بموافقة رئيس الجمهورية على هذا البند، وانتخابات الزمالك سوف تقام وفقا للقانون الحالى، ولن يتم تأجيل الانتخابات لأى سبب من الأسباب». ويراهن مرتضى منصور رئيس النادى الحالى على انجازاته خلال الأربع سنوات المقبلة ما يجعله يحظى بشعبية لدى عمومية النادى ، فيما يتسلح منافسه احمد سليمان بقوة افراد قائمته التى ينتمى اليها وانه لديه برنامج طموح للقلعة البيضاء خلال الاربع سنوات المقبلة فى حال فوزه معلنًا انه واثق من الفوز بنسبة 80% .