الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أطفال مركز الإبداع لـ«مرضى 75357»: لست وحدك

أطفال مركز الإبداع لـ«مرضى 75357»: لست وحدك
أطفال مركز الإبداع لـ«مرضى 75357»: لست وحدك




كتبت- مروة فتحى


يساهم مركز الطفل للحضارة والإبداع «متحف الطفل» بحصيلة بيع لوحات صاغتها أنامل صغاره لصالح مستشفى 57357، وذلك خلال المعرض السنوى الذى ينظمه المركز فى الواحدة من مساء اليوم ، تحت شعار « لست وحدك» ، والذى يأتى فى ختام البرنامج التدريبى على فنون الرسم.
أكد د.نبيل حلمى ، سفير النوايا الحسنة سكرتير عام جمعية مصر الجديدة،  أن شعار «لست وحدك» يمثل تعبيراً صادقاً عن تقديرنا للحياة، ودعمنا الواضح لمرضى سرطان الاطفال لتشجيعهم على كسب معركتهم ضده وإنهاء آلامه، ووقفة مناصرة لأسر المصابين به، مشيرًا إلى أن الجمعية برئاسة د.فاروق الجوهرى، ارتأت ومن خلال دورها الأهلى أن الدعم المجتمعى طوق نجاة من المرض ومعاناته، وتمسك بالأمل الذى نزرعه فى قلوبهم لمساعدتهم على تحدى المرض والمضى فى رحلة العلاج حتى الشفاء».
من جانبه قال د. أسامة عبدالوارث ، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع ، أن معرض «لست وحدك» ، يأتى ضمن فاعليات الاحتفال بعيد الطفولة الذى ينظمه المركز طوال اليوم، بالتعاون مع وزارة الثقافة ، والسفارة الهندية بالقاهرة، ومركز مولانا زاد الثقافى الهندى ، ويهدف  إلى التركيز على الجوانب التثقيفية والمعرفية والترفيهية المفيدة للطفل من خلال الفعاليات المتنوعة مابين العروض المسرحية ومسرح العرائس والورش الفنية والأشغال اليدوية وتكريم الأطفال المبدعين وبث ثقافة المعرفة التجريبية والإبداعية والتحفيز إليها.