الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

19 مليار جنيه قروضاً من «الإمارات دبى الوطنى»

19 مليار جنيه قروضاً  من «الإمارات دبى الوطنى»
19 مليار جنيه قروضاً من «الإمارات دبى الوطنى»




ارتفعت أرصدة الإقراض ببنك الامارات دبى الوطنى - مصر بنسبة 5% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجارى، وطبقًا لبيانات أعلن عنها البنك فقد بلغ إجمالى القروض نحو 19.2 مليار جنيه، إلا أن نسبة القروض إلى الودائع تراجعت (مع ارتفاع حجم الايداعات بمعدل نمو أكبر) إلى 50.52% مقابل 53.11%، لكن رغم ذلك مازالت نسبة القروض إلى الودائع أعلى من المتوسطات العامة للسوق المحلية.
وأعلن خيليان فان دير تول، الرئيس التنفيذى لبنك الإمارات دبى الوطنى - مصر، اليوم الاثنين، أن البنك حقق نتائج مالية قوية خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2017، ليحافظ بنك الإمارات دبى الوطنى - مصر على التزامه طويل المدى بتحفيز التوسع من خلال الاستثمارات الاستراتيجية التى تحقق عائدات مستمرة.
وقد حقق بنك الإمارات دبى الوطنى - مصر التابع لمجموعة بنك الإمارات دبى الوطنى نتائج مالية قوية فى الربع الثالث من عام 2017، حيث ارتفع صافى الربح بنسبة 13% ليصل إلى 847.50 مليون جنيه خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2017.
وكشفت النتائج المالية عن ارتفاع إجمالى الإيرادات بنسبة 41% ليصل إلى 2.4 مليار جنيه من خلال التحسن فى هامش الفائدة، بالاضافة الى نمو القروض، وكذلك التحسن فى الرسوم والعمولات. كما حافظ البنك على أداء تشغيلى قوى على الرغم من زيادة تكاليف التشغيل الناشئة عن تحديات السوق الخارجية، وقد نتج عن ذلك نمواً بنسبة 35% فى الأرباح التشغيلية قبل الانخفاض فى القيمة والضرائب.
وقال خيليان فان دير تول الرئيس التنفيذى لبنك الإمارات دبى الوطني: “النتائج المالية القوية التى حققها بنك الإمارات دبى الوطنى فى مصر خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2017 والتى تمثلت فى ارتفاع  صافى الأرباح بنسبة 13% ليصل إلى 847.50 مليون جنيه، يعكس النجاح الكبير الذى حققته استراتيجية البنك فى تحقيق عائدات مستمرة ونمو فى الميزانية العمومية، وسنواصل التركيز على ذلك، وتمثل شراكتنا الاستراتيجية طويلة الأمد مع نادى برشلونة نموذجاً ناجحاً لما نسعى لتحقيقه بما تتضمنه من إطلاق مجموعة مميزة من البطاقات ذات العلامات التجارية المشتركة.
وأكد على الالتزام بالحفاظ على استمرار نمونا المستقر فى ظل الوضع الإيجابى لرأس المال وإدارة التكاليف والمخاطر، وهو ما يتماشى مع هدفنا الطويل الأجل المتمثل فى تحقيق الريادة فى القطاع المصرفى الخاص فى مصر.