صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

خارجي

«البنتاجون» يقر بوجود 2000 عسكرى فى سوريا

26 نوفمبر 2017



كتبت – أمنية الصناديلى

 

قال مسئولان أمريكيان إنه من المرجح أن تعلن وزارة الدفاع الأمريكية – البنتاجون - خلال الأيام المقبلة وجود نحو ألفى عسكرى أمريكى فى سوريا، وذلك مع إقرار الجيش بنظام لحصر الجنود وعدد القوات على الأرض.
كان الجيش الأمريكى أعلن فى وقت سابق أن له نحو 500 عسكرى فى سوريا، معظمهم لدعم قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة من فصائل كردية وعربية تقاتل تنظيم «داعش» شمال البلاد.
وقال المسئولان، اللذان اشترطا عدم نشر اسميهما: «إن البنتاجون قد يعلن غدا الاثنين أنه ينشر ما يزيد قليلًا على ألفى عسكرى فى سوريا».
وقالا: «إنه يوجد احتمال دومًا بحدوث تغييرات فى الجداول فى اللحظات الأخيرة قد تؤخر أى إعلان».
وليس هذا تغييرًا فى عدد الجنود، ولكن مجرد حصر دقيق مع تغير الأعداد بشكل دائم.
وبدأ تطبيق نظام الحصر المعروف باسم (فورس ماندجمنت ليفل) فى العراق وسوريا خلال إدارة الرئيس السابق باراك أوباما كوسيلة لممارسة رقابة على الجيش.
لكن العدد لا يعكس مدى الالتزام الأمريكى على الأرض، خاصة أن القادة يجدون فى الغالب سبلًا للالتفاف على الحدود، ومنها فى بعض الأحيان جلب قوات بشكل مؤقت أو الاستعانة بمزيد من المتعاقدين.
وتشير أرقام نظام الحصر الرسمية إلى وجود 5262 عسكريًا فى العراق، و503 عسكريين فى سوريا؛ لكن مسئولين قالوا فى أحاديث خاصة فى الماضى أن العدد الفعلى فى كل بلد أكبر من المعلن.
وفى نفس السياق، أعلن عضو منصة القاهرة للمعارضة السورية، فراس الخالدى، أنه تم انتخاب 3 نواب لرئيس الهيئة العليا للمعارضة السورية فى لمفاوضات بجنيف.
وقال الخالدى لوكالة «سبوتنيك»: «تم انتخاب 3 نواب لرئيس الهيئة العليا للمفاوضات هم جمال سليمان وخالد محاميد وهنادى أبو عرب».. وأكد الخالدى أن الهيئة العليا للمفاوضات انتخبت نصر الحريرى، رئيسا للوفد المفاوض إلى جنيف.. من جانبه أشار المكتب الإعلامى للهيئة إلى أن نصر الحريرى، هو المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات، مشيرا إلى أن الهيئة العليا للمفاوضات تدمج منصبى رئيس الوفد المفاوض والمنسق العام للهيئة العليا فى منصب واحد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أيمن سالم «رئيس عمر أفندى» لـ«روزاليوسف»: %75 من ديون «عمر أفندى» سددناها.. وسنطرح أصولا غير مستغلة للبيع
كاريكاتير احمد دياب
بعد حادثة عرض «يا كبير».. الجمهور يخشى جرأة العروض المسرحية
مكسب وحيد وأخطاء بالجملة فى مباراة المنتخب مع زيمبابوى
محاربو الصحراء فى نزهة أمام كينيا.. أسود الأطلسى جاهزون لالتهام ناميبيا
جائزة رجل المباراة «Man Of The match» صناعة مصرية
القوات المسلحة تنظم دورة تدريبية لـ537 فرداً من ذوى القدرات الخاصة فى نظم المعلومات

Facebook twitter rss