السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بائع ينهى حياة عجوز لمروره بضائقة مالية

بائع ينهى حياة عجوز لمروره بضائقة مالية
بائع ينهى حياة عجوز لمروره بضائقة مالية




كتب - خالد كرم

 

بعيدا عن مشاعر الإنسانية تجرد شخص من الرحمة وهيأ له الشيطان سرقة امرأة تعيش بمفردها ليس بيدها أى حيلة لكبر سنها نظرًا لمروره بضائقة مالية.
كان قسم شرطة المطرية قد تلقى بلاغًا بالعثور على جثة سيدة عجوز بالعقار 3 شارع محمود فؤاد دائرة القسم، بالانتقال والفحص عثر على جثة «فتحية. م» 83 سنة ربة منزل، على ظهرها بغرفة النوم وبها إصابات عبارة عن جروح بفروة الرأس وفى حالة تعفن، انتقلت الأجهزة الفنية فى حينها، وتم نقل الجثة لمشرحة زينهم.
بسؤال نجلة شقيقتها، أقرت بأن المتوفاة تقيم بمفردها وأنها قامت بالاتصال عليها  تليفونيًا للاطمئنان عليها إلا أنها لم تستجب، فتوجهت لزيارتها واكتشفت مقتلها، ولم تتهم أو تشتبه فى أحد بارتكاب الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 21893 لسنة 2017 جنح القسم.
وبإجراء التحريات، تم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة «سيد ش.ش»  18 سنة بائع بمحل طيور دائرة القسم بجوار مسكن المجنى عليها، وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة له بأماكن تردده أسفر أحدها على إلقاء القبض على المتهم.
وبمواجهته بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات، أيدها واعترف بارتكاب الواقعة، وأقر بأنه نظرًا لمروره بضائقة مالية وارتباط المجنى عليها بعلاقة صداقة بوالدته وترددها على مسكنهما لزيارتها وعلمه بأنها ميسورة الحال لقيامها بمساعدة والديه ماديًا، اختمرت فى ذهنه فكرة التخلص منها وسرقتها، وفى سبيل ذلك تردد على مسكنها عدة مرات وتصادف عدم وجودها بشقتها.
وقال المتهم: إنه توجه لمسكنها بدعوى زيارتها عاقدًا العزم على التخلص منها وسرقة ما بحوزتها من مبالغ مالية ومقتنيات ثمينة، وعقب استضافتها له قام بمغافلتها وتعدى عليها بالضرب باستخدام طفاية سجائر من الصدف محدثًا إصابتها المشار إليها ثم قام بخنقها باستخدام «إيشارب» حتى تأكد من وفاتها، واستولى على ما يلي: كمية من المشغولات الذهبية عبارة عن «غويشة، سلسلة، حلق، 2 خاتم»، و3 هاتف محمول «2 ماركة نوكيا، 1 سامسونج».
وقام باستبدال القميص الذى يرتديه والملوث بدماء المجنى عليها بتيشيرت عثر عليه بمكان الواقعة، وفر هاربًا وأضاف بأنه اعترف بارتكابه الواقعة.