الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«المنصور» .. مرتضى على عرش ميت عقبة وسقوط «وليد العهد»

«المنصور» .. مرتضى على عرش ميت عقبة وسقوط «وليد العهد»
«المنصور» .. مرتضى على عرش ميت عقبة وسقوط «وليد العهد»




كتب - وائل سامى


نجح المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك فى كسب الرهان والفوز بقيادة القلعة البيضاء فترة ثانية بعد انتصار كبير على منافسه فى الرئاسة أحمد سليمان الذى كان يعقد آمالا كبيرة على تحقيق الفوز على مرتضى فى الانتخابات وهو ما شكل صدمة كبيرة بالنسبة له.
وسيطرت حالة من الفرحة العارمة على أنصار مرتضى منصور وظلوا يهتفون له بعد فوزه فى انتخابات القلعة البيضاء وحسم الصراع مع سليمان، فى الوقت الذى رفض فيه المستشار اعلان فرحته بفوزه بسبب حزنه على نجله أحمد مرتضى الذى خسر فى الانتخابات على حساب الثنائى أحمد جلال إبراهيم وهانى العتال اللذين فازا بمنصب نائبى الرئيس خاصة أن اللائحة الخاصة بالنادى تنص على وجود نائبين للرئيس وليس نائبًا واحدًا كما هو معتاد.
أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نادى الزمالك، عدد الأصوات التى حصل عليها جميع المرشحين فى الانتخابات التى نظمت على مدار اليومين الماضيين.
ويعد المستشار أحمد جلال إبراهيم الفائز بمنصب نائب رئيس النادى هو الأول فى حصد أصوات بالجمعية العمومية بعد حصوله على عدد 27906 أصوات، بينما حصل محمد زايد والذى خسر منصب العضوية على أقل عدد من الأصوات بـ «941» صوتًا.
وأعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نادى الزمالك عن فوز مرتضى منصور برئاسة النادى الأبيض، بعد حصوله على 26541 صوتاً مقابل 16094 صوتا لأحمد سليمان.
كما أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نادى الزمالك فوز أحمد جلال إبراهيم وهانى العتال بمنصب نائب رئيس النادى، وحصول أحمد جلال على 27906 أصوات، فى حين حصل هانى العتال على 22176  صوتاً وحصل أحمد مرتضى على 18353 صوتا.
وفاز حازم ياسين بمنصب أمين صندوق النادى، بعدما حصل على 22476 صوتاً، فى حين حصل سيف العمارى على 18096صوتاً، كما فاز إسماعيل يوسف بـ»22008 أصوات»، هانى زادة «20533 صوتا»، وعلاء مقلد «16693 صوتا»، وشريفة الفار «15646 صوتا» وعبد الله جورج «12121 صوتا»، بعضوية مجلس إدارة الزمالك.
وحرص عمال الزمالك على التوجه إلى فيللا مرتضى منصور، بمنطقة أحمد عرابى للاحتفال به بعد الفوز فى الانتخابات.
ولم يستغرق الأمر سوى دقائق بعد نهاية عملية الانتخابات فى نادى الزمالك حتى أعلن المستشار “مرتضى منصور” الحرب على هانى العتال.
ورفض «مرتضى» كافة محاولات إنهاء أى خلاف بشكل ودّى بينه وبين العتال، مطلقًا قذائفه بعد إعلان النتيجة، وأكد رفضه حضور “العتال” أى اجتماع لمجلس الإدارة، بخلاف أنه لا يعترف من الأساس بنجاح الأخير، وأكد أن عضوية “العتال” مزوَّرة، وعودته إلى سباق الانتخابات جاء بأمر مؤقت.
ويبدو أن تصريحات «مرتضى منصور» أشعلت الحرب بشكل واضح منذ البداية فى مجلس الزمالك الجديد، خاصة أن رئيس النادى كان دائم الهجوم على “العتال” منذ اليوم الأول لترشّح الأخير.
وتبدو هناك أزمة حادة وواضحة فى نادى الزمالك خلال المرحلة المقبلة، بعد نجاح العتال، وعبدالله جورج من قائمة أحمد سليمان.
وتبدو العلاقة صعبة بين العتال وجورج من ناحية، ومرتضى منصور من ناحية أخرى، خاصة أن الزمالك يعانى بشكل واضح من هذه المشاكل الإدارية التى أثرت عليه.
ومن جانبه أعلن «جورج» أنه يتمنى خدمة نادى الزمالك، والعمل من أجل مصلحة القلعة البيضاء مع المجلس الحالى بعد تكليف الجمعية العمومية له، وإعادة حقه بالفوز بعضوية المجلس بعد استبعاده من المجلس السابق.
وأعلن مرتضى أنه سيستقيل من منصبه إذا لم تفز قائمته بالكامل فى انتخابات القلعة البيضاء، وهو الأمر الذى جعل الكثيرون يترقبون القرار الذى سيصدر من مرتضى بعد هذا التصريح، فى الوقت الذى قال فيه البعض إن تصريح المستشار وقتها كان انفعاليًا وأنه لن يستقيل بعد ثقة الجمعية العمومية فيه، فضلًا عن أنه سبق وأعلن أنه لن يسمح بعودة المزورين والبلطجية لإدارة القلعة .
ويخشى الجميع سيناريو مجلس 2005 حين اشتبك مرتضى منصور مع إسماعيل سليم نائبه الأسبق، ووصل الأمر إلى درجة إطلاق النار على الأخير.
ويأمل جمهور وأعضاء الزمالك أن يتخطى النادى هذه الأزمات وهذا السيناريو الصعب.
وعلى صعيد أخير وجه حازم ياسين، الفائز بمنصب أمين الصندوق فى انتخابات الزمالك، التى أجريت على مدار يومى الخميس والجمعة، الشكر لأعضاء الجمعية العمومية لاختياره فى الانتخابات التى شهدت إقبالا كبيرا من الأعضاء.
وشدد ياسين أن حضور الأعضاء بـ43 ألفا و600 عضو شىء غير مسبوق من أعضاء الجمعية العمومية، لاختيار مجلس إدارة جديد يمثلهم فى الأربع سنوات المقبلة.
وأضاف أمين صندوق الزمالك، أن مجلس الإدارة الجديدة سيجتهد لتحقيق المهام المطلوبة من قبل أعضاء الجمعية العمومية، قائلًا، «ربنا يقدرنا على رد الجميل للأعضاء».