الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مختصو البيانات يساعدون الشركات على النجاح

مختصو البيانات يساعدون الشركات على النجاح
مختصو البيانات يساعدون الشركات على النجاح




أعلنت «نت آب» (NetApp)، الجهة المرجعية للبيانات فى بيئات العمل السحابية الهجينة والمدرجة فى سوق أسهم ناسداك تحت الرمز (NASDAQ: NTAP)، عن نتائج دراسة لبرنامج بحثى عالمى يهدف إلى مساعدة الشركات على تبنى مفهوم التحول الرقمي. ويقدم البرنامج البحثى الذى أجرى بالتعاون مع شركة «آى. دى. سى» للأبحاث (IDC)، الخطوات الفورية والفعالة التى يمكن أن تساعد الشركات فى عملية التحول الرقمي. وأظهرت نتائج الدراسة ما يميز الشركات الناجحة فى مجال الاستفادة من البيانات، والتى تمتلك قدرات متطورة فى استخدام التكنولوجيا للتأثير فى أسواق جديدة، عن الشركات التى تفتقد للمهارة فى التعامل مع البيانات أو حتى ترفضهذه الفكرة تماماً.
وفى حين أظهرت الدراسة أن 11% فقط من الشركات يمكن أن تعد شركات ناجحة فى مجال استخدام البيانات، أصبحت القطاعات التقليدية عرضة لخطر فقدان نسبة كبيرة من عائداتها لصالح الشركات التى تعتمد على البيانات فى أعمالها بحلول العام المقبل. وتشمل قائمة أبرز هذه القطاعات، المرافق (29%) والبيع بالتجزئة (25%) والجهات الصناعية (20%) والخدمات المالية (%18) والقطاع الحكومى (18%). وبينت الدراسة أن الشركات التى تعتمد على البينات فى تطوير أعمالها وكسب رضا العملاء بطرق مبتكرة وجديدة، قد بدأت للتو فقط فى إحداث تغير فى السوق.
وقال جان إنجلش، نائب الرئيس الأول ومدير التسويق فى شركة «نت آب»: «يسعى الخبراء ذوى الرؤية فى مجال المعلومات إلى جعل شركاتهم أكثر اهتماماً ونجاحاً فى مجال الاستفادة من المعلومات، وهم يدركون أن البيانات لم تعد بعيدة المنال أو مخفية على أجهزة تحميها نظم الحماية، بل باتت اليوم منتشرة ولها دور فعال ومتنوع فيما يخص الأعمال.
وتتمثل مهمتنا فى دعم الشركات طوال عملية التحول الرقمي، وتقديم خدمات البيانات السحابية الهجينة التى تعمل بشكل جذرى على تحسين الكفاءة المؤسسية وخلق فرص أعمال جديدة».
من جانبه، قال مايكل جايجي، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات فى «بورصة شتوتجارت»: «باعتبارنا سوق الأوراق المالية الرائدة لمستثمرى القطاع الخاص فى أوروبا، فإنه يجب علينا البحث عن طرق جديدة ومبتكرة للاستفادة من البيانات الناجمة عن أكثر من 1.5 مليون منتج قابل للتداول من أجل دفع عجلة الأعمال وكسب رضا العملاء.
ومن أجل تحقيق النجاح فى اقتصاد اليوم القائم على البيانات، نتطلع إلى التعاون مع «نت آب تكنولوجي» من أجل «جسر الهوة السحابية» بحيث يمكننا التركيز على عملياتنا الأساسية، وتزويد المستثمرين بالجيل الجديد من الخدمات المالية. كما نتطلع إلى العمل فى سوق مفتوحة تتبنى التعامل مع البيانات سواء أكانت فى البيئة السحابية أو غيرها».