السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

51 عضوًا وخبيرا دوليا يجتمعون لمناقشة الخطط المستقبلية وفرص الاستثمار فى مصر

51 عضوًا وخبيرا دوليا يجتمعون لمناقشة الخطط المستقبلية وفرص الاستثمار فى مصر
51 عضوًا وخبيرا دوليا يجتمعون لمناقشة الخطط المستقبلية وفرص الاستثمار فى مصر




بحضور وزير الاتصالات المصري، المهندس ياسر القاضى، وأسماء حسنى، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا، وممثلى 51 عضوًا من البلاد المختلفة، عقد اليوم الاربعاء لقاء مشتركا لمناقشة الخطط المستقبلية و فرص الاستثمار فى مصر، ومن بين أبرز الأحداث على أجندة اللقاء، صفقة استحواذ شركة دليفرى هيرو «Delivery Hero» الألمانية  لطلب الطعام أون لاين؛ على شركة «Otlob» المصرية لطلب الطعام عبر الإنترنت، فى صفقة تستهدف زيادة حجم الأعمال فى سوق ذات معدلات استهلاك مرتفعة.
وشارك وزير الاتصالات المصرى المهندس، ياسر القاضي، فى هذا الحدث كمتحدث رئيسى لدعم استثمارات الشركات الكبرى فى مجال تكنولوجيا المعلومات وخدمات التجارة الالكترونية، مما يدفع إلى زيادة حجم الاستثمارات الاجنبية فى مصر.
من جهته أكد وليد السعدني، رئيس شركة «اطلب» مصر المتخصصة فى تقديم خدمات طلب الطعام عن طريق الانترنت، أن تعاون شركته الأخير مع شركة «ديلفيرى هيرو» العالمية الرائدة فى هذا المجال، والتى جاءت للاستثمار فى السوق المصري، من خلال الاستحواذ على الشركة يعد أبرز مثال على ان مصر بيئة خصبة للاستثمار والنمو.
وعن «اطلب» قال السعدني: « اطلب هو واحد من أهم تطبيقات الموبايل التى تتسق مع التكنولوجيا الحديثة التى توفر أكثر من 230 قائمة مأكولات من جميع المطاعم المفضلة لك وكل هذا متوفر بضغط زر».
وقال نيكلاس اوزبرج أحد مؤسسى شركة «دليفرى هيرو»، إن الشركة تبحث دائمًا على شركاء نجاح فى دول مختلفة، مُضيفًا أن مصر تُعد من أكثر الأسواق الجاذبة للاستثمار الأجنبى فى دول الشرق الأوسط.