الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الضبعة» تستقبل طلابها فى الترم الثانى

«الضبعة» تستقبل طلابها فى الترم الثانى
«الضبعة» تستقبل طلابها فى الترم الثانى




فيما استقبلت مدرسة تكنولوجيا الصناعة المتاخمة لهيئة الطاقة النووية بمدينة نصر فى القاهرة  75 طالبا من طلاب مدرسة الضبعة للطاقة النووية السلمية
أكد الدكتور سميرالنيلى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح أن الدراسة بمدرسة الضبعة للطاقة النووية ستبدأ فى التيرم الثانى مشيرا إلى أنه كان مقررا بدء الدراسة فى مبانى المدرسة بمطروح بعد الانتهاء من بناء ثلاثة مبانى فقط من التسعة وهى الفندق، والمدرسة، وورشة واحدة فقط، ولذلك كان الاتجاه ببدء الدراسة فى مكان آخر حتى لا تتعطل الإنشاءات.
وأشار النيلى فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إلى أنه تم اختيار مدرسة تكنولوجيا الصناعة بمدينة نصر لاستقبال الطلاب الذين تم اختيارهم لدراسة الطاقة النووية السلمية وذلك لقربها من مؤسسة وهيئة الطاقة الذرية و النووية بالقاهرة وإنشاص  حيث يتلقى الطلبة التدريب العملى.
وتابع وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح إن الدراسة فى مدرسة تكنولوجيا الصناعة تستمر لمدة تيرم واحد فقط إلى حين الانتهاء من مبانى مدرسة الضبعة التى ستبدأ الدراسة بها قبل بدء التيرم الثانى هذا العام ويفتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وأوضح النيلى ان عدد المتقدمين للالتحاق بالمدرسة بلغ 1876طالبا، وكان مطلوبا 75طالبا فقط، لافتا الى ان المجموع المطلوب 250درجة ونظرا لزيادة الاعداد المتقدمة تم قبول  الحاصلين على مجموع 280درجة بنسبة تعدت 90% لافتا إلى أن المقبولين منهم 30 من ابناء مطروح تكريما لاهالى مطروح الذين سلموا ارض المفاعل النووى للدولة،  و45من باقى المحافظات.
وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح إن المدرسة تقع بجوار المفاعل النووى، ومبنية على 8 أفدنة، وتضم 9 مبانى عبارة عن مبنى المدرسة وفندقين لاقامة الطلبة (لأن النظام بها داخلى) وثلاث ورش ومبنى كهرباء و2مبنى حراسة، وملاعب كرة قدم وصالة العاب رياضية بتكلفة 70 مليون جنيه مؤكدا أن الورش مجهزة بأحدث الأجهزة بتكلفة 16مليون جنيه.
وأضاف أن المدرسة تضم ثلاثة أقسام الكهرباء والإلكترونية والميكانيكا، بالإضافة إلى المواد الدراسية العادية، موضحا أن المدرسة تضم  15 فصلا مقسمة على 5 صفوف دراسية، كل صف ثلاثة فصول، ومدة الدراسة 5 سنوات.