الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفعيل مبادرة القرى المنتجة بالجيزة..وتعظيم دور الشباب والمرأة

تفعيل مبادرة القرى المنتجة بالجيزة..وتعظيم دور الشباب والمرأة
تفعيل مبادرة القرى المنتجة بالجيزة..وتعظيم دور الشباب والمرأة




كتب - حسن أبوخزيم وهيثم دهمش 

 

أكد اللواء محمد كمال الدلى محافظ الجيزة اهتمام الدولة بالتوسع فى مشروع القرى المنتجة لما لها من أهمية فى تحقيق محور التنمية المستدامة الذى يؤثر بشكل فعال فى خلق فرص عمل وباعتبارها مصدرًا مهمًا من مصادر التنمية الاقتصادية.
وقال المحافظ إنه يجب تحويل المجتمع المصرى والدولة المصرية ككل إلى مجتمع ودولة منتجة وليس مستهلكة  وذلك باسترجاع القرى المنتجة من جديد والتغلب على المعوقات التى أدت إلى ندرة وجودها والتى تأتى على رأسها هجرة شباب القرى من الريف الى المدينة.  
تصريحات المحافظ جاءت عقب التوقيع على مبادرة القرى المنتجة حيث أشار إلى أن محافظة الجيزة بها عدد من القرى المنتجة التى تشتهر ببعض الصناعات وتأتى على رأسها قرية الحرانية بمركز ومدينة أبوالنمرس فى إنتاج السجاد والكليم اليدوى ويقصدها العديد من الزائرين لشراء تلك المنتجات بالاضافة إلى مدينة كرداسة والتى احترف سكانها صناعة العباءات والمنسوجات والصناعات اليدوية المطرزة.
وأكد دعم الخدمات المقدمة للقرى المنتجة والاهتمام بالبنية التحتية بها وتحفيز الجمعيات الاهلية والمجتمع المدنى لتقديم أوجه الدعم والرعاية والتدريب اللازم لها والتوسع فى أنشطتها وتعظيم دور الشباب والمرأة فى اقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.