الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«لا تغتصبوا قلبى».. تناقش تأصيل الحق والخير فى الأسرة

«لا تغتصبوا قلبى».. تناقش تأصيل الحق والخير فى الأسرة
«لا تغتصبوا قلبى».. تناقش تأصيل الحق والخير فى الأسرة




أقيم مؤخرا بقصر محمد محمود حفل توقيع ومناقشة رواية «لا تغتصبوا قلبي» للكاتبة ألفت الشابوري، عن دار كليوبترا للنشر والتوزيع، حيث تدور أحداث الرواية بين ثنايا العلاقات الاجتماعية والرومانسية وتقدم عدة نماذج لتلك العلاقات بشكل متوازٍ من خلال أبطال الرواية وكيف عاش كل منهم تجربته ومقدمات تلك التجارب وتفاصيلها وتأثير ذلك على تلك العلاقات.
أدار النقاش الكاتب والأديب سامى الزكم، وناقش العمل الأديبة والناقدة الكبيرة د. نوران فؤاد، والكاتب والشاعر حزين عمر.. نائب رئيس تحرير جريدة المساء، فيما حضر النقاش لفيف من الفنانين والأدباء والصحفيين، إذ أكد النقاد أن الرواية جاءت متسقة مع الهدف الأسمى للأدب وهو تأصيل قيم الحق والخير والجمال وأشادوا بتمسك الكاتبة بإظهار قيمة الحب من بداية الرواية حتى نهايتها، وأختيارها الموفق جدا لشخصيات الرواية وأسمائهم سواء الشخصيات الرئيسة أو الفرعية.
وأكدوا أن الكاتبة تطرقت بشكل ذكى لموضوع السلطة الأسرية إذ أدارت صراع أبطال الرواية معه بحساسية الأنثى وبشكل راق ورومانسى، وقد غطت الرواية فترة اجتماعية ممتدة من أول جيل الجدة حتى جيل الأبناء، استطاعت فيه الكاتبة أن تنسج العلاقات بينهم بشكل مميز وبتتابع سلس.
وأشار النقاد إلى أن الكاتبة تميزت فى المزج بين اللغة العامية فى الأحاديث بين أبطال الرواية وبين سرد باقى الأحداث باللغة الفصحى.