الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تطوير قطاعات الناشئين أهم أولوياتى.. وأبناء الأهلى يتنافسون لخدمته

تطوير قطاعات الناشئين أهم أولوياتى.. وأبناء الأهلى يتنافسون لخدمته
تطوير قطاعات الناشئين أهم أولوياتى.. وأبناء الأهلى يتنافسون لخدمته




حوار – فاطمة التابعي


مروان هشام ليس مرشحًا عاديًا بانتخابات النادى  الأهلى  فهو أحد أهم وأبرز الأعضاء بالمجلس الحالى فقد نجح فى إدارة ملف النشاط الرياضى على أكمل وجه ومنذ أن كلفه مجلس الإدارة بهذا الملف حصد الأهلى  خلال موسم 2016/2017 ثلاثية تاريخية بفوز فرق اليد والسلة والطائرة ببطولة أفريقيا كأول ناد  فى  العالم يحقق هذا الإنجاز التاريخى، وتوج  فريق كرة اليد بكأس السوبر لأول مرة فى  تاريخه.. كان لمروان هشام الدور الأبرز فى تطوير قطاعات الناشئين بفرق النشاط الرياضى خلال الموسم ذاته وضم أفضل العناصر ووضع خطة لتوفير أفضل العناصر لمدة 5 سنوات قادمة.. كما نجح مروان هشام فى  إبرام تعاقدات لفرق الطائرة واليد والسلة مع أبرز النجوم.. كل تلك الإنجازات ليست غريبة على مروان فهو لاعب كرة اليد السابق بالأهلى  من سن 8 حتى 16 سنة، بالإضافة لحصوله على لقب أفضل لاعب كرة يد فى  الجامعة الأمريكية لعامين متتاليين، ومن الناحية الإدارية فمروان يتمتع بخبرة جيدة خاصة فى النواحى الاقتصادية حيث إنه حاصل على بكالوريوس اقتصاد وإدارة أعمال من الجامعة الأمريكية ولأنه رياضى فلم يصعب عليه تفهم حاجات الفرق واللاعبين وحل مشكلاتهم  فكانت النتائج المتميزة التى  يرغب فى  استمرارها ومواصلة العمل من أجل مستقبل الأهلى   وحاضره مروان فتح قلبه لـ«روزاليوسف» فى  الحوار التالي..

■  هل كان قرار ترشحك لعضوية مجلس الإدارة مرة أخرى قرارًا شخصيًا منك أم رغبة من القائمة ؟
- القرار كان نابًعا منى  فى  المقام الأول، وتوافق مع رغبة المجموعة حيث أننا بدأنا المشوار سويًا ونود أن نكمله من أجل مستقبل نادينا الذى  مهما قدمنا له لن نستطيع رد جميله علينا، وبالنهاية شرف لأى فرد أن يكون عضوًا بمجلس إدارة النادى  الأهلى».
■  لماذا اخترت قائمة المهندس محمود طاهر للمرة الثانية ؟
- هدفى  أن أخدم النادى  الذى  تربيت بين جدرانه، وقد عملت على مدار 3 سنوات  ونصف مع مجلس إدارة بقيادة المهندس محمود طاهر وقد أنجزنا الكثير مما كنا نحلم به للأهلى  وكنا مجلسًا متجانسًا ومنسجماً، ورغم كل ما مررنا به ،إلا أننا حققنا الكثير مما حلمنا به لنادينا العريق لذا اخترت قائمة طاهر لنستطيع استكمال المشوار الذى  بدأناه سويًا.
■ كيف ترى القائمة، وآلية العمل بينكم؟
- قائمة المهندس محمود طاهر اختيرت بعناية شديدة، كلهم من أبناء الأهلى، وإذا دققنا فى  كل عضو بالقائمة على حدة ندرك أن الاختيار كان على أكمل وجه، أما عن آلية العمل فهى تعتمد على التخصص فى  إطار العمل الجماعى فكل عضو من أعضاء القائمة لديه ملف معين سيعمل على إنجازه فى  حال النجاح ، وهذا التخصص يسهل سير العمل ، ولكنه لايخرج عن إطار العمل الجماعى.
■ كيف ترى فترة عمل المجلس الحالى  كأحد أعضائه ؟
-المجلس الحالى  حقق إنجازات على أرض الواقع ، بدأنا بترتيب البيت من الداخل وكان لدينا أهداف لصالح الأهلى  حققنا جزءًا كبيرًا منها فى  إطار الوقت الذى  أتيح لنا، ونسعى للاستكمالها حال التوفيق فى  الانتخابات. وللجمعية العمومية الحكم فى  النهاية ولها الرأى  الأول والأخير.
■ وما خطة القائمة للأهلى  فى  حال نجاحها؟
-باختصار شديد نهدف لمستقبل النادى  الأهلى  بالتوازى  مع حاضره .فخطتنا تهدف لمستقبل يليق باسم النادى  الأهلى  مع الاهتمام بالوقت الحاضر وتوفير كل ما يحتاجه الأعضاء وكل ما تحتاجه الفرق لحصد البطولات.
■ حدثنا عن دورك فيما تحقق من إنجازات فى  ملف النشاط الرياضي؟
-توليت ملف النشاط الرياضى  فى  العام الأخير لمجلس الإدارة 2016/2017 وحققنا نجاحات كبيرة لم يصل إليها أى  ناد  فى  العالم بالفوز بخمس بطولات قارية لثلاث فرق جماعية والعديد من البطولات الأخرى، بالاضافة للتعاقد مع العديد من النجوم لدعم فرق النشاط الرياضى  فى  مختلف اللعبات .والإنجاز ليس شخصيا فأنا عضو بعمل جماعى  ونجاحى  فى  الملف نجاح للمجلس ككل . و كان هناك تنسيق مالى  مع كامل زاهر أمين صندوق النادى  فى  إدارة ملف النشاط الرياضي، وللأمانة كان متعاونا معى  بشكل كبير، و كل طلبات الأجهزة الفنية والتدعيمات لفرق النشاط تم تلبيتها من أجل مواصلة النجاح والبطولات.
■ كيف تقيم تجربتك فى  مجلس إدارة الأهلى  ؟ ماذا استفدت منها؟
-كانت تجربة ناجحة،كنت عضوًا فى  مجلس بحجم النادى  الأهلى.. اكتسبت خبرات إدارية كبيرة،رغم المشكلات الكثيرة التى  واجهها المجلس لمدة 3 سنوات ونصف السنة التجربة كانت مختلفة للغاية فى  مؤسسة كبيرة مثل النادى الأهلى. أما عن تقيبمى  لنفسى ودورى فأتركه لأعضاء الجمعية العمومية.
■ هل ستستمر فى  الإشراف على ملف النشاط الرياضى  حال نجاحك؟
-بالفعل أنا المسئول عن ملف النشاط.
 ■ وما  أهم أولوياتك فى  هذا الملف حال النجاح ؟
-أسعى لتطوير قطاعات الناشئين بفرق النشاط الرياضى  ، والاعتماد على أبناء النادي، جنبا إلى جنب مع الحصول على البطولات. كما أسعى لمواصلة دعم الفرق الرياضية على مستوى الدرجة الأولى للاستمرار فى  حصد البطولات ، كما أننى  حريص على الاهتمام باللعبات الفردية الأوليمبية.
■ وكيف ترى انتخابات الأهلى  هذه المرة ؟
- بالتأكيد مختلفة عن الدورة الماضية، بل وأقوى كونها تحمل طابعا خاصا نظرًا لقيمة وقوة جميع المرشحين من أبناء الأهلى.
■ وما تعليقك على ما يثار حول الانتخابات ومحاولات الوقيعة بين أبناء القلعة الحمراء؟
- هيبة الأهلى  لا يمكن لأى  شخص المساس بها، وباب الأهلى  مفتوح لجميع أبنائه فى  أى  وقت، وكلنا إخوة فى  الأهلى  وهدفنا جميعا خدمة النادى.
■ ما  الرسالة التى  توجهها للجمعية العمومية؟
- أطالبهم بالحضور الكثيف كى يكون يوم الانتخابات مظاهرة حب للأهلى  وأناشدهم أن تكون اختياراتهم عن طريق تقييمهم الشخصى  ونابعة من قناعاتهم وتقييمهم لكل ما لمسوه خلال الفترة الماضية.