الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

دموع تحت القبة

دموع تحت القبة
دموع تحت القبة




كتب - صبحى مجاهد
وفريدة محمد وحسن عبدالظاهر

تصوير- مايسة عزت

لا تزال أصداء العمل الإرهابى الخسيس الذى استهدف أبناء الوطن فى أثناء صلاة الجمعة بمسجد الروضة فى بئر العبد شمال سيناء، تلقى بظلالها فى الداخل والخارج، إذ تضامن بابا الفاتيكان مع شهداء المسجد من المسلمين، كما خيم الحزن على البرلمان المصري.
فقد خيمت حالة الحداد والحزن على الجلسة العامة الطارئة للبرلمان وصلت لحد بكاء بعض نواب سيناء، وبينما بدت ملامح الحزن على الوجوه، حضر النواب والنائبات بالملابس السوداء حدادا على أرواح الحادث الإرهابى الذى شهدته منطقة بئر العبد بشمال سيناء. وقال النائب رحمى بكير باكيا «قال الله عز وجل: لا تحسبن الذين قُتلوا فى سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون»، وأتقدم بخالص العزاء لأسر الشهداء فى شمال سيناء، وللشعب المصرى كله، والشهداء فى الجنة إن شاء الله، وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين»، كانت الجلسة قد شهدت الوقوف دقيقة حدادا على أرواح الشهداء. إلى ذلك استقبل د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، سفير الفاتيكان وبرفقته وفد كاثوليكى ليقدم خالص التعازى إلى الإمام الأكبر فى ضحايا الحادث الإرهابى الأليم الذى استهدف مسجد الروضة بشمال سيناء وأدى إلى استشهاد مئات المصلين الأبرياء، مضيفا أن هذا المصاب آلمنا جميعا، وقام بتسليم الإمام الأكبر رسالة عزاء من بابا الفاتيكان فى المصاب الكبير.
من جانبه قال الإمام الأكبر إن هذه الأعمال الإجرامية لن تزيد المصريين إلا وحدة وإصراراً على مواجهة الإرهاب واقتلاعه من جذوره، مؤكدا أن استهداف الإرهاب للمصلين فى بيت من بيوت الله يؤكد أن هؤلاء المجرمين ليسوا إلا مجرد أدوات للقتل والدمار ويجب القصاص العاجل منهم وتخليص العالم من شرورهم.
كما أطلق عدد من مشايخ الطرق الصوفية من بينها الطريقة العزمية، والطريقة السعدية، والطريقة التسقيانية، والطريقة العروسية هاشتاج صوفى_وأفتخر عبر الفيس بوك، وقال مصطفى زايد منسق ائتلاف الطرق الصوفية إن الهاشتاج ابلغ رد على القتلة الإرهابيين نعلن عن وهويتنا الصوفية ونفتخر بها ولا نخشى إلا الله.
وأوضح أن الإرهاب استهدف مسجد الروضة للطريقة الجريرية لتاريخ الطريقة فى مقاومة الإرهاب والاحتلال، حيث إن الشيخ عيد أبو جرير مؤسس الطريقة الجريرية الأحمدية هو واتباعه قاموا ببطولات فترة الاحتلال الإسرائيلى لسيناء، كما أن أكثر من ١٠٠ فرد من أتباع أبو جرير يحملون نوط الامتياز من الدرجة الأولى لتفانيهم فى المقاومة ضد العدو الإسرائيلى.