السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برتوكول بين السياحة و«العربية للتصنيع» لإحياء مسار العائلة المقدسة

برتوكول بين السياحة و«العربية للتصنيع» لإحياء مسار العائلة المقدسة
برتوكول بين السياحة و«العربية للتصنيع» لإحياء مسار العائلة المقدسة




أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع،  أهمية المُشاركة فى دعم السياحة المصرية بجميع أشكالها، قائلًا: «فتلك صورة مصر».
وقال سيف الدين: «رغم الظرف الحزين الذى تمر به بلدنا جراء العمل الإرهابى الغادر فإننا سنقاوم الإرهاب بشتى صوره بالعمل والتنمية وزيادة الاستثمار والإنتاج وتشجيع السياحة».
وأشاد يحيى راشد وزير السياحة بإمكانيات الهيئة العربية للتصنيع المُتميزة ومُشاركتها فى جميع مناحى خطط التنمية الشاملة، مضيفا أن بروتوكول التعاون مع الهيئة لإحياء مسار العائلة المقدسة جاء للثقة التى توليها وزارة السياحة فى الهيئة العربية للتصنيع لسد جميع احتياجات الوزارة وضمان التنفيذ وسرعة إنجاز الأعمال وضمانها.
جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول للتعاون بين الهيئة العربية للتصنيع ووزارة السياحة بهدف التنشيط السياحى لمسار العائلة المُقدسة، بالإضافة إلى فتح آفاق جديدة للتعاون بين الهيئة ووزارة السياحة، ضمن توجه الحكومة بأهمية تدبير جميع الإجراءات الحضارية التى تليق بعراقة مصر ومزاراتها السياحية.
وذكر أن البروتوكول يتضمن تدبير احتياجات وزارة السياحة لتوريد وتركيب الخيام المُتطورة المُجهزة لمسار العائلة المقدسة وتوفير أماكن استقبال لائقة للحجاج من مُختلف أنحاء العالم وتوفير البنية التحتية بأحدث التكنولوجيات بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع.
وفى هذا الصدد، أكد يحيى راشد وزير السياحة أن تلك الخطوة تأتى أهميتها من خلال مُوافقة بابا الفاتيكان على ضرورة إحياء مسار العائلة المُقدسة داخل مصر، وشدد على أن ذلك سيعود بالنفع على السياحة المصرية وزيادة الدخل القومى وتوافد الحجيج من جميع دول العالم.
ومن جانبه، أشار الفريق عبد العزيز إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تضع نُصب أعينها إنجاز كل الخطوات الملموسة لإحياء مسار العائلة المقدسة قبل يناير المقبل.
وأضاف أن هذا الإجراء من شأنه تنمية وتنشيط السياحة وتوفير فرص العمل وشدد سيف الدين أن الهيئة العربية للتصنيع تحرص على تعزيز التعاون والمُشاركة مع جميع الوزارات والمؤسسات فى خطط التنمية الشاملة.