الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وقفات للتنديد بالإرهاب بالجامعات

وقفات للتنديد بالإرهاب بالجامعات
وقفات للتنديد بالإرهاب بالجامعات




كتبت - شيماء عدلى


نظم عدد من الجامعات، على رأسه جامعة المنيا، وقفات للتنديد بالإرهاب والتى تضمنت مشاركة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بالجامعة، لتؤكد خلالها الجامعات إدانتها للحادث الأليم الذى استهدف مسجد الروضة غرب العريش بشمال سيناء، والذى يعكس انعدام منفذيه من جميع القيم الإنسانية والشعائر السماوية.
من جانبهم أصدر عدد من أعضاء هيئة التدريس، بيانًا أكدوا فيه ان وقفاتهمً ضد الإرهاب، إيمانا بأن الأستاذ الجامعى لابد أن يكون له دور فى الحرب التى تخوضها مصر ضد الإرهاب، قررنا عمل وقفات بالمشاركة مع الطلبة داخل الجامعات بدءًا من يوم الأحد لتجديد التفويض للرئيس عبدالفتاح السيسى فى الحرب التى تخوض مصر ضد الإرهاب».
وأكد الأساتذة، فى البيان، أن «واجبهم توعية الطلبة بالمعركة الشريفة التى يخوضها الوطن ضد الإرهاب الأسود».
وفى إطار التعاون والتنسيق الكامل بين مستشفيات جامعة قناة السويس ومستشفيات وزارة الصحة قامت مستشفيات الجامعة بإمداد مستشفيات وزارة الصحة بالإسماعيلية بكافة الأطباء (الأساتذة والاستشاريين) من كلية الطب على اختلاف التخصصات.
من جانبها استقبل مستشفى الطوارئ لمستشفيات جامعة المنصورة، فجر أمس الاثنين، الطالب سليم سويلم سليمان، بكلية التربية بجامعة العريش، وأحد مصابى مسجد الروضة بقرية مزار مدينة بئر العبد، وذلك عقب اتصال من الدكتور حبش النادي، رئيس جامعة العريش، بالدكتور  محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة.
كما أصدر رئيس الجامعة، أمرًا بالسماح لاشقائه المرافقين بالتواجد معه وتوفير كافة أنواع الإعاشة لهم طوال فترة علاجه.