الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصابنا واحد.. الفصائل الفلسطينية تقيم سرادقات عزاء لشهداء مسجد الروضة

مصابنا واحد.. الفصائل الفلسطينية تقيم سرادقات عزاء لشهداء مسجد الروضة
مصابنا واحد.. الفصائل الفلسطينية تقيم سرادقات عزاء لشهداء مسجد الروضة




كتبت - أمانى عزام


أثار الهجوم الإرهابى الذى استهدف مسجد الروضة، فى منطقة بئر العبد بشمال سيناء، غضب المجتمع العربى والدولى، وتفاعل الشعب الفلسطينى مع الحادث وأقام فى غزة والضفة سرادقات عزاء لشهداء الحادث الذى راح ضحيته 305 شهداء، بينهم 27 طفلًا، وأصيب 128 آخرون، استمرت لثلاثة أيام متتالية.
ومن أبرز الفصائل الفلسطينية التى أقامت سرادق عزاء للشهداء المصريين قبيلة السواركة فى غزة، والتى تعد امتدادًا للسواركة فى سيناء، بالإضافة إلى قبيلة قديح، وحركة فتح. يوسف قديح، عميد مختار آل قديح فى غزة، قال فى تصريح لـ«روزاليوسف»: فاجعتنا كانت صادمة وقوية فى غزة وفلسطين بأكملها على شهداء الحادث الأليم، لذلك فتحنا باب العزاء بمجرد سماعنا الخبر، انطلاقًا من شعورنا بواجبنا تجاه أشقائنا فى مصر».
«قديح» أكد أن العزاء استقبل وفودًا كبيرة من كل مشايخ وعشائر ووجهاء فلسطين، وعلى رأسهم رئيس بلدية خزاعة، كما شاركت وفودًا رسمية من تلك التى كانت ممثلة فى المصالحة الفلسطينية بالقاهرة وعلى رأسهم حركة فتح التى خرجت فى مسيرات منددة ببشاعة الحادث، كما حرص عدد من التيارات السياسية على الحضور لأداء واجب العزاء، إضافة إلى النساء والرجال والأطفال والشيوخ، كما حضر وفد من المصريين فى فلسطين وعلى رأسهم عادل عبد الرحمن رئيس الجالية المصرية فى غزة.