السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المتهم لـ«النيابة»: «ولعت» فى الأرشيف لإخفاء مخالفاتى

المتهم لـ«النيابة»: «ولعت» فى الأرشيف لإخفاء مخالفاتى
المتهم لـ«النيابة»: «ولعت» فى الأرشيف لإخفاء مخالفاتى





كتبت - حنان عليوه

 

نجحت مباحث قسم قليوب فى كشف غموض حريق مكتب التأمينات والمعاشات، حيث تبين أن مرتكبى الواقعة موظف بقسم المعلومات لقيامه بارتكابه العديد من المخالفات بالملفات المزورة التي يقوم بإنشائها للسائقين لصرف المعاشات وذلك لعدم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه، وبالعرض على النيابة قررت حبس المتهم ٤ أيام على ذمة التحقيقات.
واعترف المتهم أنه قام بحرق أرشيف مكتب التأمينات بقصد التخلص من الملفات المخالفة التي تم انشاؤها بمعرفته، ووجود ٣ ملفات قام بانشائهم ووجود شهادات بيانات لسيارات صادرة من وحدة مرور قليوب.
 وقال المتهم إنه يوم الحادث وعقب انصراف العاملين وغلق الأبواب توجه للمبني بالدور الرابع وقام بفتح باب الشقة محل الواقعة بمفاتيح خاصة بالمكتب كان قد تحفظ عليهم منذ فترة، وقام بإشعال النيران بالملفات مستخدماً أداة اشعال (ولاعة) وقيامه بفتح باب الشقة المقابلة للإيهام أن الواقعة تمت بقصد السرقة.
كان اللواء محمد توفيق مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارا من المقدم علاء عطية رئيس مباحث قسم قليوب، يفيد نشوب حريق بمكتب تأمينات ومعاشات قليوب بشارع المحكمة بدائرة القسم، وتبين ان المكتب يشغل الطابق الثالث والرابع من مساكن مجلس المدينة بجوار محكمة قليوب ونشب الحريق بإحدى غرف الشقة الكائنة بالطابق الرابع مستغلة كأرشيف للمكتب وأتت النيران على جهاز حاسب آلى وبعض الملفات، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده بمعرفة قوات الحماية المدنية، ولم ينتج عن الحريق ثمة إصابات أو خسائر بالأرواح.
وبسؤال كل من: صالح محمد 53 سنة مدير المكتب ومقيم شبرا هارس بمركز طوخ، نعيم امين 52 سنة مدير الشئون القانونية بالمكتب ومقيم طنان بمركز قليوب أيدا ذلك ولم يعللا سببا لنشوب الحريق.
وقد ورد تقرير الأدلة الجنائية يفيد بأن الحريق نشب عمداً نتيجة مصدر حراري سريع ذو لهب مكشوف مثل عود ثقاب مشتعل أو ورقة مشتعلة أو ما شابه ذلك.
تم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء محمد الالفى مدير المباحث،  وبمشاركة ضباط مباحث قسم قليوب وتم وضع خطة بحث توصل إلي أن مرتكب الواقعة « أحمد ق. م» 33 سنة موظف بقسم المعلومات بمكتب التأمينات ( وتخصصه ملفات السائقين ) ومقيم القشيش بمركز شبين القناطر وذلك لوجود خلافات بينه وبين رئيس ووكيل المكتب لقيامه بارتكابه العديد من المخالفات بالملفات التي يقوم بإنشائها للسائقين لصرف المعاشات، وسابقة تحفظهما علي عدد 3 ملفات قام بانشائهم لوجود شهادات بيانات لسيارات صادرة من وحدة مرور قليوب يشتبه في كونها مزورة لاتخاذهما الإجراءات القانونية تجاهه.
تم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بصحتها وارتكاب الواقعة.
تحرر عن تلك الإجراءات محضر ملحق بالمحضر الأصلى رقم 3967 ادارى قسم قليوب لسنة 2017م وبالعرض على النيابة العامة أصدرت قرارها السابق.