الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«مشاركة بالرمز» تجمع «مصر للطيران» و«الملكية المغربية»

«مشاركة بالرمز» تجمع «مصر للطيران» و«الملكية المغربية»
«مشاركة بالرمز» تجمع «مصر للطيران» و«الملكية المغربية»




كتب - أحـمد سـنـد

وقعت مصر للطيران، الناقل الوطنى لجمهورية مصر العربية،  اتفاقية مشاركة بالرمز مع الخطوط الجوية المغربية، الناقل الوطنى للمغرب الشقيق والتى بموجبها سيستمتع عملاء الشركتين بالسفر إلى كل من القاهرة والدار البيضاء على متن رحلات الشركتين فضلاً عن حصولهما على العديد من المزايا وخيارات أكثر للسفر على متن الاثنتى عشرة رحلة أسبوعياً التى تُسيرها الشركتان بنظام المشاركة بالرمز وتشغلها فى مواقيت متعددة اعتبارا من 28 نوفمبر الجارى.
وفى هذا السياق، قال صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران: «إن هذا التعاون الجديد مع الخطوط الملكية المغربية يأتى تأكيداً على حرصنا الدائم على توفير فرص متعددة بما يخدم جمهور المسافرين ومن أجل تحقيق رضاء العملاء.» وأضاف قائلا: «ووفقًا لهذه الاتفاقية ستتمكن الشركتان من تقديم مزيد من الخدمات الملموسة والمزايا المتبادلة لعملاء الشركتين فى ظل عضوية  كلتا الشركتين فى الاتحاد العربى للنقل الجوى (الآكو) واتحاد شركات الطيران الإفريقية (الأفرا)».
 ومن جانبه، قال عبد الحميد عدو، الرئيس التنفيذى للخطوط الملكية المغربية: «ستوفر هذه الشراكة الجديدة، للركاب الراغبين فى السفر بين مصر والمغرب، فرص متعددة وحرية فى اختيار مواعيد السفر نظراً لتنوع توقيتات الرحلات كما تهدف أيضاً إلى تعزيز وإنعاش حركة السياحة والسفر بين المدينتين».
 وأضاف: «يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية مع مصر للطيران، حيث ستسمح لنا بدمج شبكتى وخدمات الشركتين لنوفر لعملائنا خيارات أوسع من الرحلات ورحلات ربط أكثر ملاءمة، علما بأن هذه هى المرحلة الأولى نحو تعزيز هذه الشراكة فى المستقبل القريب».
 وفى السياق ذاته قال الطيار شريف عزت رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية: «إن استراتيجية مصر للطيران تشمل توسيع فرص الاختيار أمام العملاء مع إضافة نقاط جديدة للشبكة من خلال التعاون مع شركات الطيران الأخرى».
وأضاف: «إن هذه الاتفاقية تقدم لعملائنا إمكانية أكثر راحة للسفر بين القاهرة والدار البيضاء وتمكنهم من الوصول بسهولة إلى نقاط الجذب السياحى بمصر وكذلك إلى شبكة مصر للطيران فى أفريقيا. كما سيتمكن عملاء مصر للطيران من الاستفادة بالخدمة المميزة المقدمة على متن رحلات الشركتين».
وستقوم الشركتان بدور الناقل المسوق والمٌشغل من خلال الرحلات المباشرة بين الدار البيضاء والقاهرة.
يذكر أن مصر للطيران تسير 11 رحلة أسبوعيًا أرقام MS847 تقلع فى تمام الساعة 08:10 صباحاً ورحلة رقم MS861 وتقلع فى تمام 06:50 مساءً وذلك على متن أحدث طائراتها من طراز البوينج 737-800.     
انضمت مصر للطيران لتحالف ستار عام 2008. وتُوفر شبكة تحالف ستار ما يزيد عن 21.500 رحلة يوميا إلى 1.300 مطار فى 191 دولة.