الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمر ربيع ياسين: ترشحت مستقلًا حباً فى الأهلى

عمر ربيع ياسين: ترشحت مستقلًا حباً فى الأهلى
عمر ربيع ياسين: ترشحت مستقلًا حباً فى الأهلى




كتب - فاطمة التابعى

ليس غريبًا عن الأهلى فهو الأبن الذى نشأ وترعرع داخل جدران النادى إنه عمر ربيع ياسين نجل الخلوق والمثال الذى يحتذى به دائمًا الكابتن ربيع ياسين.. وبصرف النظر عن الأب فعمر هو لاعب كرة القدم بالأهلى من سن 8 لـ 18 سنة وهو المحترف السابق بليرس البلجيكى وروبس الفنلندى وكان عمر الناشئ الوحيد الذى تلقى عرض معايشة من ريال مدريد.. عمر الذى أصبح إعلاميا ومحللا للدوريات الأوروبية بعدد من القنوات من بينها قناة الأهلى يخوض انتخابات الأهلى اليوم على مقعد تحت السن بطموحات شابة لمستقبل الأهلى وشباب الأعضاء روزاليوسف حاورته لتتعرف على أهم ما يتضمنه برنامجه..

■ متى فكرت فى خوض تجربة الترشح لمجلس ادارة الأهلى ؟
- منذ انتهاء الانتخابات فى الدورة الماضية اتخذت قرار الترشح فى أول دورة انتخابية،  فلدى الكثير أستطيع أن أقدمه للأهلى وأعضائه.
■ وما هو دافعك للترشح فى إطار مبدأ خدمة الأهلى؟
- أهدف إلى زيادة الاهتمام بالفئة العمرية من شباب النادى واستغلال طاقة الشباب فى ممارسة الرياضة وهى نوعان الرياضة الاحترافية ورياضة الممارسة التى يتضمن برنامجى نقطة بخصوصها وهى «دورى أعضاء النادي.
■ ولماذا ترشحت مستقلًا ولم تنضم إلى قائمة بعينها؟
- ترشحت مستقلًا كى أنسب للأهلى فحسب وليس لقائمة مع احترامى الكامل وتقديرى للقائمتين و لكل المرشحين ، جميع المرشحين يعشقون الأهلى ويتنافسون لأجله ولخدمة اعضاءه وإعلاء إسمه ، وأنا كإبن لنادينا العريق أفضل أن اكون مستقلا كى أستطيع التعاون مع أى مجموعة تحوز ثقة الجمعية العمومية للأهلي.
■عمر حدثنا عن أهم نقاط برنامجك ؟
-برنامجى يتضمن الكثير من الجوانب بعضها رياضى وبعضها إجتماعى وبعضها خاص بإسم النادى الأهلى ولكن الأهم عندى هو تأسيس متحف الأهلى لكل الألعاب يشمل تاريخ النادى من 1907 وحتى الآن. وكذا مشروع « الأهلى براند» الذى يهدف لتسويق شعار النادى واستخدامه فى خطوط انتاج تحمل شعار الأهلي.
■ وماذا عن الجانب الرياضى فى برنامجك؟
-إعادة هيكلة قطاع الناشئين والأكاديميات وتطويرها بشكل علمى والاعتماد على ابناء النادى وإنشاء أكاديميات للألعاب الأخرى. كما اهدف لتكوين رابطة أندية الأهلى العربية والتى تجمع كل الأندية التى تحمل إسم الأهلى للتعاون المشترك فى المباريات والمعسكرات.
■ وماذا عن الجانب الإجتماعى ببرنامجك؟
- لدى الكثير فيما يخص الجانب الاجتماعى كإنشاء بنك وظائف يوفر 1000فرصة عمل سنويًا لشباب وشابات النادى، وانشاء جمعية شباب الأهلى بالتنسيق مع وزارة الاسكان للحصول على امتياز أرض شباب الأهلى بالمشاريع القومية، وإنشاء حمامات سباحة خاصة للسيدات وتطوير جميع المقرات والتوسع فى زيادة عدد المصايف . كما أهدف لانشاء رابطة شباب أندية العالم وإقامة بروتوكولات لتبادل الزيارات والأفكار بين شباب أندية العالم . بالإضافة لمشروع « كارنيه الأهلى VIP » للحصول على مميزات خاصة من الشركات والمصالح المملوكة لأعضاء النادى، كما يتضمن برنامجى تكوين هيئة الأهلى وهى مجموعة فنية من المدربين لتأهيل المتقدمين للكليات العسكرية من أبناء النادى . وإنشاء عيادات الأهلى المتطورة واقامة معرض منتجات الأعضاء ومشروعات خدمية أخرى متنوعة لأعضاء النادى.
■ كيف ترى إنتخابات الأهلى هذه المرة ؟
-أصعب إنتخابات فى تاريخ النادى الأهلى ، كون كل المرشحين على أعلى مستوى سواء قوائم أو مستقلين.
■ ما هى الرسالة التى تود أن توجهها للجمعية العمومية للأهلي؟
-أطلب منهم أن يحسنوا الإختيار، وأن يختاروا الأصلح لناديهم بعناية بغض النظر عن القوائم ، المهم أن يكون أصلح لخدمة الأهلى بيتنا الكبير العريق صاحب الفضل علينا جميعًا.