الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إلغاء الاحتفال بعيد الاستقلال لظروف أمنية

إلغاء الاحتفال بعيد الاستقلال لظروف أمنية
إلغاء الاحتفال بعيد الاستقلال لظروف أمنية




تراجع رئيس الوزراء اليمنى فى الحكومة الشرعية أحمد عبيد بن دغر عن المشاركة فى الاحتفال بذكرى الاستقلال الذى كان مقررا أمس، الخميس، فى عدن، بعد اشتباكات مسلحة بمدينة البريقة بالعاصمة المؤقتة.
وقال بن دغر على صفحته بموقع «تويتر»: «لا نقبل سفك الدماء لكى نحتفل.. لن نحتفل وهناك من يرى فى احتفالنا بالذكرى الخمسين للاستقلال مشكلة.. لتعود القوات المسلحة إلى مواقعها، وعلى المتقطعين أن يدركوا أننا لا نرغب فى المواجهة مع أى أحد، شعارنا الحوار ومراعاة الوضع العام، هناك عدو أمامنا وفى أوساطنا عدو آخر، يقتل للقتل فقط».. وقالت مصادر يمنية محلية اليوم: إن متظاهرين منعوا كتائب من الحماية الرئاسية المكلفة بتأمين الاحتفال بذكرى 30 نوفمبر، من الوصول إلى البريقة التى كان ينتظر أن يصل إليها رئيس الوزراء للمشاركة فى الذكرى الخمسين لاستقلال البلاد.
وفى نفس السياق، دعت بريطانيا اليمن لحل أزمتها وقال المتحدث باسم الخارجية البريطانية فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إدوين سموأل: «إن بلاده تدعم استعمال التحالف العربى بقيادة السعودية، قوة عسكرية  مناسبة لاستعادة الشرعية فى اليمن».. وتابع أن «بريطانيا تعلم جيدًا أن الدبلوماسية تشكل حلًا فعّالًا بوجود قوة عسكرية تدعمها».