الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التضامن: ألف رأس ماشية وأجهزة كهربائية وتجهيز العرائس اليتيمات بقرية الروضة

التضامن:  ألف رأس ماشية وأجهزة كهربائية وتجهيز العرائس اليتيمات بقرية الروضة
التضامن: ألف رأس ماشية وأجهزة كهربائية وتجهيز العرائس اليتيمات بقرية الروضة




كتب - عبدالوكيل ابوالقاسم


عقدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي اجتماعا مساء أمس الخميس مع عدد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية لبحث تنسيق الجهود لمساعدة أهالي قرية الروضة المكلومة.
ذكر البحث أن 62٪ من الأسر لديها شهداء أو مصابون في الحادث. وقدمت والى فى بداية الاجتماع آخر مستجدات الموقف وتداعيات الحادث الإرهابي الأليم، بعد ارتفاع عدد الشهداء إلى ٣١٠ شهداء وكانوا يتلقون العلاج بالإسماعيلية، فيما أعلنت انتهاء عمل الأبحاث الاجتماعية من قبل فريق وزارة التضامن المكون من ١٥ باحثا والموجود في قرية الروضة لعدد ٤٢٠ أسرة من أصل ٤٩٠ أسرة، حيث أظهر البحث أن 62٪ من الأسر لديها شهداء أو مصابون فى الحادث.
وأكدت والى للجمعيات أننا «معا سنغير وجه الحياة فى قرى بئر العبد ونقف مع أهالينا فى مواجهة الإرهاب من خلال التنمية الاقتصاديةوالاجتماعية».
وانتهى الاجتماع  بوضع خطة عاجلة وأخرى متوسطة  للتدخلات الفورية لمساعدة أهالي الروضة، فى مقدمتها تركيب أعمدة إنارة على الفور ورصف الطرق وتأهيل ٣٤ «عشة».
وكان قد شارك فى الاجتماع كل من مساعد الأمين العام لمجلس الوزراء للعلاقات الحكومية ومعاون وزير الشباب وممثلو مؤسسات مصر الخير وبيت الزكاة بالأزهر الشريف وصندوق تحيا مصر والهلال الأحمر المصري والأورمان وبنك الطعام وبنك الكساء ، وجمعية مصطفى محمود، ومن شمال سيناء وتحديدا بئر العبد وكل من جمعية تنمية الجور وجمعية تنمية البردويل.
وأكدت وزيرة التضامن أنه تم الاتفاق على خطة العمل العاجلة والتي تتضمن مجموعة تدخلات من الحكومة والمجتمع المدني لتطوير قرية الروضة وتوابعها و توزيع المهام بحيث تبدأ يوم الاثنين بإرسال قافلة طبية وغذائية وكسائية، فضلًا عن ألف رأس ماشية وأجهزة كهربائية للبيوت.