السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جامعات.. القاهرة: 3 شروط جديدة لامتحانات الفصل الدراسى الأول

جامعات.. القاهرة: 3 شروط جديدة لامتحانات الفصل الدراسى الأول
جامعات.. القاهرة: 3 شروط جديدة لامتحانات الفصل الدراسى الأول




كتبت - شيماء عدلى


ناقش مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، كاقة الترتيبات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسى الأول فى العام الجامعى 2017/2018، ومن بينها التأكيد على الكليات بضرورة الإلتزام بمواصفات الورقة الامتحانية من حيث الشكل والمضمون، والالتزام بنظام البابل شيت فى الامتحانات مع اضافة سؤال حل المشكلات الذى يعلم الطالب التفكير بطريقة علمية فى حل أى مشكلة، وقيام استاذ المادة بوضع الامتحان وطباعته بنفسه فى نفس يوم الامتحان، وحظر استخدام أى وسيلة الكترونية فى تداول أو حفظ الامتحانات.
 كما اكد المجلس ضرورة إعلان جداول الامتحانات بالكليات وتوقيتاتها وأماكنها قبل بدء الامتحانات بأسبوعين، والالتزام بالعامل الزمنى فى الامتحانات بحيث تنتهى كل الكليات من الامتحانات بحد أقصى يوم ١٨ يناير وقبل بدء اجازة منتصف العام.
وأكد رئيس جامعة القاهرة على حرص الجامعة على إجراء الانتخابات الطلابية فى إطار من الحرية والشفافية واحترام التقاليد الجامعية بين الطلاب، موضحا أن الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع أبنائها الطلاب وتفتح الباب أمامهم للتنافس الحر فى إطار ديمقراطى سليم. واوضح أن الجامعة ستوفر لانتخابات الطلاب البيئة التنافسية العادلة، ليتمكن الطلاب اختيار ممثليهم فى اتحادات الطلاب بإرادة حرة.
وشدد مجلس جامعة القاهرة على عدم استخدام شعارات حزبية أو دينية اوطائفية فى انتخابات الطلاب.