السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصفحة المشبوهة

الصفحة المشبوهة
الصفحة المشبوهة




موجة من الانتقادات العارمة تعرضت لها صفحة ليفربول بالعربى على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بعد البوستات الساخرة التى نشرتها حول قرعة كأس العالم روسيا 2018.
الانتقادات كان اغلبها بسبب بوستات ساخرة خلطت بين السياسة والرياضة اثناء تناول الصفحة لتغطية فعاليات حفل قرعة كأس العالم بالكرملين وتحديدا المنتخبات العربية الاربع اذ وقع المنتخبين الشقيقين مصر والسعودية بالمجموعة الأولى مع روسيا البلد المضيف والاوروجواى..
فى حين جاء منتخبنا العربى المغربى اسود الاطلسى بمجموعة الموت الثانية مع البرتغال واسبانيا وايران، بينما وقع نسور قرطاج منتخب تونس بالمجموعة السابعة القوية مع منتخبات بلجيكا وانجلترا وبنما.
الصفحة لم تتعامل كغيرها من الصفحات المهتمة بالرياضة لاسيما انها متخصصة – كما تقول عن نفسها- فى اخبار ليفربول ومتابعات لاعبى الفريق ونجومه ومنهم الفرعون المصرى المتألق محمد صلاح لكن الغريب أن تنشر الصفحة بوست ساخراً جدا عن وقوع الفراعنة والسعودية فى مجموعة واحدة وتربط ذلك بأحداث سياسية وتتهكم على ملف جزيرتى تيران وصنافير..فما علاقة تيران وصنافير بقرعة كأس العالم ؟..وما علاقة صفحة رياضية بأمور سياسية؟.
والاغرب إن منتخبى المغرب وتونس لم يسلما من البوستات الساخرة.. ونتساءل مرة أخرى ما علاقة صفحة متخصصة باخبار ومتابعات ليفربول بنشر بوستات ساخرة على المنتخبين المغربى والتونسى؟
كل هذا من صفحة من المفترض انها رياضية ومتخصصة بمتابعة ناد معين تحمل اسمه فقط.
الصفحة تعرضت لوابل من الانتقادات وظهر جليًا فى التعليقات من رواد مواقع التواصل حيث كتب أحدهم نصًا «ايه اللى حصل فى الصفحة دى احنا كنا فاكرين انها صفحة دولية خاصة بالرياضة فقط ومحترمة بس الظاهر انها متهكرة أو ان فعلاً القائمين عليه شوية «.....» مهمتهم اشعال الفتنة والخلافات والتفرقة وان الادمن المسئول «......»
فى حين كتب آخر « هنبدا بقى شغل الفيس ونعمل عداوة مع اخواتنا السعوديين وكلام الماسخ ده اتقو الله كلنا عرب»
وثالث كتب قائلًا «ليه بتدخلوا رأيكم الشخصى السياسى فى الكورة وتستغلوا الناس.. حركات وضيعة».
وهناك تعليقات أخرى لا يجوز نشرها لاحتواء على بعض الالفاظ الخارجة واغلبها يهاجم الصفحة بشدة على ما فعلته.