الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بروفايل.. المجددة «منى برنس»

بروفايل.. المجددة  «منى برنس»
بروفايل.. المجددة «منى برنس»




كتبت - أمانى عزام

لم تتوقف الدكتورة منى برنس أستاذ الأدب الإنجليزى بجامعة السويس، عن إثارة الجدل حولها، وكأنها تتعمد فعل ذلك من أجل جذب الأضواء، فبعد واقعة نشرها فيديو لها وهى ترقص على صفحتها الخاصة بموقع «فيس بوك»، عادت مجددًا لنشر صورة لها وهى برفقة فتاتين إسرائيليتين تستعدان للتجنيد فى الجيش الإسرائيلى، عقب اتمامهما لدراستهما فى مرحلة الثانوية العامة.
«برنس» علقت على الصورة قائلة: «البنتين دول من إسرائيل.. قابلتهم عند أم سعد، الست إللى قعدت عندها فى الجبل.. ما كملوش ١٩ سنة، جايين سيناء لوحدهم، خلصوا ثانوية عامة وداخلين الجيش ٣ سنين.. فجم يقضوا إجازة قبل ما يدخلوا الجيش.. فى أخر الرحلة بتاعتهم قابلتهم تانى عند أم سعد برضه وفرجونا على رسوماتهم بالفحم للجبال والسما والنخل ولنفسهم».

«برنس» لم تكتف بالتقاط الصورة مع الفتاتين فحسب ولكنها وضعتهما فى مقارنة غير مقبولة مع مثيلاتهن من الفتيات المصريات، وعبرت عن إعجابها بهما قائلة: «مش هقارن بقى بين عقليتهم وعقلية البنات اللى بيخلصوا ثانوية عامة ويجولنا الجامعة أو حتى اللى بيتخرجوا من الجامعة.. فى العموم طبعًا».
المنشور لاقى هجومًا واستهجانًا كبيرًا من رواد موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، والذين أكدوا أن صورة «البرنس» تعد تطبيعًا علنيًا وصارخًا، وتتنافى مع وقوف مصر ومساندتها الدائمة للقضية الفلسطينية، خاصةً أن الفتاتين تستعدان للتجنيد فى الجيش الإسرائيلى.
هذه الواقعة ليست الأولى التى تثير فيها «برنس» الجدل، فقد اعتادت على القيام بتصرفات خارج نطاق المألوف والتى بدأتها ببث فيديوهات رقص شرقى لها على أغنية «ليه بيدارى كده» لـ«روبى»، وهو ما قوبل بهجوم حاد وقتها، حيث اتهمها الشارع المصرى بأنها لا تصلح أن تكون دكتورة بالجامعة تخرج أجيالاً، مما دفع جامعة قناة السويس إلى تحويلها للتحقيق.. وفى واقعة أخرى نشرت «برنس»، صورة لها بـ«مايوه بكينى»، عبر صفحتها على «فيس بوك»، مؤكدة أنها من شواطئ دهب، وهو ما قوبل بهجوم حاد كالعادة.. «برنس» تبدو وكأنها عاشقة لـ«الشو» وإثارة الجدل إذا دائمًا ما تسعى لاستقطاب متابعين لصفحتها على «فيسبوك»، ففى مفاجأة من العيار الثقيل انتقلت أستاذ أدب الإنجليزى، من فيديوها الرقص إلى وسيلة أخرى من الشو الإعلامى حيث أعلنت أنها ستترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، ودشنت صفحة عبر «فيس بوك»، تحت اسم «منى برنس رئيسة مصر 2018»، بدأت الحديث عن برنامجها الانتخابى، الذى قالت: «إنه يتركز حول العلم والفن والثقافة».. «برنس» قالت: «حال فوزى بانتخابات الرئاسة هدلع الشعب».