الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصرع 5 أشخاص وإصابة 75 آخرين فى حوادث مرورية

مصرع 5 أشخاص وإصابة 75 آخرين فى حوادث مرورية
مصرع 5 أشخاص وإصابة 75 آخرين فى حوادث مرورية





كتب - محمود جودة ومصطفى عرفة وحازم هدهد

ومازال «نزيف الأسفلت» مستمرًا فقد لقى 5أشخاص مصرعهم وأصيب 75  آخرون فى حادثين متفرقين وقع أحدهما على طريق الإسكندرية الصحراوى والآخر على طريق بنى سويف الصحراوى.

ففى الساعات الأولى من صباح  أمس وقع حادث تصادم على طريق الأسكندرية الصحراوى وتحديدًا فى الكيلو 66 بعد تصادم 10 سيارات وأسفر الحادث عن تعطل حركة المرور على الطريق لساعات قبل أن يتمكن ضباط الإدارة العامة للمرور بقيادة اللواء عصمت الأشقر، مساعد وزير الداخلية من رفع آثار الحادث وتسيير الحركة المرورية.

وتبين من معاينة الخدمات المرورية أن الحادث وقع بعد تصادم سيارتى نقل وعدد من السيارات الملاكى بسبب الشبورة المائية، وتم نقل 4 قتلى و29 مصاباً إلى المستشفيات القريبة لتلقى الرعاية الطبية اللازمة. 
وفى بنى سويف لقى شخص مصرعه وأصيب 24 آخرون فى حادث تصادم سيارة أجرة بأخرى نقل شمال نفق أبو صالح على الطريق الصحراوى الشرقى نطاق محافظة بنى سويف.
وتلقى اللواء جرير مصطفى، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بنى سويف، إخطارا من اللواء ممدوح أبو زيد، مدير المباحث الجنائية بوقوع تصادم بين سيارة أجرة بأخرى نقل على الطريق الصحراوى الشرقى شمال نفق أبو صالح دائرة مركز ناصر وهرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث. 
وتم نقل الجثة والمصابين إلى مستشفى بنى سويف العام، ونجحت الخدمات المرورية فى تسيير الحركة على الطريقين بعد انقشاع الشبورة المائية.
 من جانبها أعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح أمس، إصابة 22 مواطناً إثر حادث تصادم عدة سيارات  بالطريق الدولى الساحلى أمام بركة غليون اتجاه بلطيم محافظة كفر الشيخ.
 وأوضح الدكتور أحمد الأنصارى، رئيس هيئة الإسعاف، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 13 سيارة إسعاف مجهزة، نقلت جميع المصابين إلى مستشفى رشيد.
 وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الإصابات تراوحت بين كسور وجروح وكدمات وسحجات وخدوش بأماكن متفرقة بالجسد، مؤكدًا توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم بالمستشفى، وجميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية اللازمة.