السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ترميم 3 مساجد برشيد.. والانتهاء من «زغلول» إبريل المقبل

ترميم 3 مساجد برشيد.. والانتهاء من «زغلول» إبريل المقبل
ترميم 3 مساجد برشيد.. والانتهاء من «زغلول» إبريل المقبل




كتب ـ علاء الدين ظاهر

كشف د.محمد عبداللطيف مساعد وزير الآثار ورئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية تفاصيل ترميم أكبر 3 مساجد فى رشيد والتى يتضمنها مشروع تطوير مدينة رشيد ووضعها على خريطة السياحة العالمية، والذى تشرف عليه لجنة برئاسة د.خالد العنانى وزير الآثار والمشكلة بقرار رئيس الوزراء رقم 2009 لسنة 2017.

 وقال عبداللطيف لـ«روز اليوسف» أنه تم البدء فى تنفيذ مشروع تطوير مسجد أبومندور وإعادة تنسيقه مع الحفاظ على المناطق الأثرية المتمثلة فى الميناء والمسجد وذلك بالتنسيق مع محافظة البحيرة، هذا مع استمرار أعمال الترميم المتكاملة للمسجد من الداخل للحفاظ عليه خاصة أنه لم يتم به أى مشروع منذ فترة طويلة.
وتابع عبداللطيف: مشروع ترميم مسجد زغلول يسير بخطى جيدة جدا، ومن المنتظر الانتهاء من أعمال ترميم الجزء الغربى منه فى إبريل المقبل، أما المسجد المحلى فقد تم تدبير كل الاعتمادات المالية اللازمة للبدء فى مشروع ترميمه وعمل عقد جديد مع شركة مقاولات متخصصة للانتهاء منه فى أسرع وقت.
يذكر أن وزارة الآثار أعلنت بتاريخ 5 سبتمبر 2014 على لسان الوزير السابق د.ممدوح الدماطى أنها تسعى لإزالة أية مشكلات قد تعيق حركة العمل بمشروع تطوير المواقع والمزارات الأثرية بمدينة رشيد وفى مقدمتها ضريح ومسجد تل أبومندور الأثرى بالإضافة إلى مسجد زغلول ومسجد المحلى، تمهيداً لتنفيذ خطة وزارة الآثار لوضع مدينة رشيد على خارطة السياحة العالمية.