السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك «صيف فى ديسمبر»

الزمالك «صيف فى ديسمبر»
الزمالك «صيف فى ديسمبر»





كتب- وائل سامى

 

انقلب أعضاء مجلس إدارة نادى الزمالك على المونتنيجرى نيبوشا المدير الفنى للفريق بعد النتائج السلبية بمسابقة الدورى.
وخسر الزمالك أمام المقاصة بالأسبوع الـ 11 للدورى بنتيجة 3/1 قبل التعادل أول امس مع الرجاء 1/1 ضمن الأسبوع الـ 12 للبطولة وقبلها تعرض الفريق لثلاثة تعادلات وهزيمة أمام سموحة وجمع الفريق 19 نقطة فقط من 11 لقاء.
واتفق أعضاء مجلس الزمالك على أن نيبوشا أثبت أنه مدرب ضعيف من الناحية الفنية كما أنه فشل فى السيطرة على الفريق منذ التعاقد معه.
وأعلن مرتضى منصور عدم رحيل نيبوشا فى الفترة الحالية ولكن لا يزال مصير المدرب مهدد فى ظل حالة عدم الرضا عليه سواء من جانب مسئولى النادى أو الجماهير البيضاء.
من جانبه أوصى فاروق جعفر المستشار الفنى لرئيس مجلس إدارة نادى الزمالك بضرورة إقالة المونتنيجرى نيبوشا، وعدم الصبر عليه أكثر من ذلك حتى لا يفقد الفريق المزيد من النقاط.
وقرر مجلس إدارة نادى الزمالك الإبقاء على نيبوشا ومعاونيه لحين إشعار آخر.. فى الوقت الذى تقدم فيه اكثر من عضو فى الجهاز الفنى بالاستقالة.
وقال حسين السيد، مدير الكرة بنادى الزمالك، إنه تقدم باستقالته من القلعة البيضاء، عقب تعادل الفريق مع الرجاء.. وأضاف حسين السيد « كنت أنوى الاستقالة منذ فترة لعدة أسباب، وتعادل الرجاء كان من ضمن هذه الأسباب، أبلغت استقالتى للجهاز بشكل شفوى عقب المباراة، وأقوم حاليا بكتابة الاستقالة وأسبابها لتقديمها إلى مرتضى منصور رئيس النادى».
وأشار مدير الكرة بنادى الزمالك إلى أن تعادل الرجاء ليس نهاية المطاف، وأن مسابقة الدورى مازال المشوار بها طويلا، والفريق يمكنه التعويض.
وأوضح حسين السيد أنه تحت أمر الزمالك فى أى توقيت إذا أراد مجلس الإدارة الاستعانة بجهوده فى أى موقع بالنادى وفى أى توقيت، مضيفا، «أنا تحت أمر الزمالك ومقدرش أقول لا للنادى فى أى وقت يطلبنى فيه».
وأشار مدير الكرة بالزمالك إلى أن استقالته من منصبه جاءت لظروف خاصة به، وأنه لن يرفض طلب النادى الأبيض بتواجده فى أى منصب إدارى وأوضح: «مجموعة اللاعبين الحالية بالزمالك مميزة وكل مشكلتهم أنهم حديثى الانضمام بالنادى ليس لديهم خبرات، أعتقد أنه مع اكتسابهم الخبرات ومع التأقلم على الأوضاع داخل النادى سيكون لهم شأن كبير».
ومن جانبه قال الدكتور عبد الله جورج عضو مجلس إدارة نادى الزمالك: إن مستوى الفريق فى الفترة الحالية شيء يدعو للحزن، لافتا إلى أن الفريق أصبح بلا شكل.
وأضاف جورج : «الزمالك أصبح بلا شكل ولا روح ولا أداء ولا نتيجة، نعتمد على بعض المهارات الفردية، لكن ليس هناك أداء جماعى على الإطلاق».
وأوضح: «لا يوجد تجانس بين اللاعبين، هناك تغييرات كثيرة فى التشكيل تحدث كل مباراة، أداء الفريق يشير إلى أنه ليس هناك خطة أو أمور يتدرب عليها الفريق».
وأردف: «الفريق فى حالة لا تسر وكمشجع للزمالك لا يسعدنى وضع الفريق الحالي، هناك أخطاء غريبة تتكر دائما، بمعنى أدق الفرقة سايبة».
وتساءل: «أين شخصية المدرب؟، لماذا لا يتم عقاب اللاعب المخطيء ويتم استبعاده، تواجدت فى فترة فينجادا وكان يعاقب أى لاعب يخطيء».
من ناحية أخرى يجهز مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، 35 مستنداً لتقديمها إلى مركز التسوية والتحكيم الرياضى، فى قضية الطعن على عضوية هانى العتال الفائز بمنصب نائب رئيس النادى الأبيض.