الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انقلاب فى الزمالك

انقلاب فى الزمالك
انقلاب فى الزمالك





كتب - وائل سامى

 

شهد نادى الزمالك العديد من التغييرات الجذرية فى الجهاز المعاون للمونتنيجرى نيبوشا المديرالفنى بعد استقالة طارق يحيى المدرب العام ومدحت عبد الهادى المدرب المساعد.
وأعلن مرتضى منصور رئيس الزمالك عن تشكيل الجهاز الفنى الجديد لفريق الكرة بعد تقديم الثلاثى طارق يحيى ومدحت عبد الهادى وحسين السيد استقالتهم من مناصبهم خلال الساعات القليلة الماضية.
وكشف رئيس النادى عن قراره بضم نبيل محمود للجهاز الفنى فى منصب المدرب العام لمعاونة المونتنيجرى نيبوشا مع إمكانية الاستعانة بمدرب مساعد أجنبي.
وأشار إلى أن أيمن حافظ سيشغل بجوار منصبه المدير الادارى منصب مدير الكرة للفريق ولن ينضم أفراد آخرون للجهاز الفنى سوى نبيل محمود فقط.
ومن ناحية أخرى أصدر مرتضى منصور قرارا للجهاز الفنى لفريق الكرة بتغريم محمد إبراهيم صانع ألعاب الفريق الأبيض مبلغ 150 ألف جنيه للاعتراض على الحكم فى مباراة الرجاء فى الجولة الثانية عشرة للدورى والتى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق وشارك اللاعب فيها بديلا فى الشوط الثاني.
ووقع الجهاز الفنى للزمالك غرامة بخصم 100 ألف جنيه من مستحقات كل لاعب فى الفريق بسبب التعادل مع الرجاء فى الدورى بينما حصل محمد إبراهيم على غرامة إضافية بقيمة 150 ألف جنيه لتصبح الغرامة المالية على اللاعب 250 ألف جنيه.
وأعرب لاعبو الزمالك عن دهشتهم من قرار العقوبة الإضافية على محمد إبراهيم، خاصة أن اللاعب لم تحدث أزمة بينه وبين الحكم فى مباراة الرجاء.
وكان رئيس نادى الزمالك مرتضى منصور طلب من الجهاز الفنى للزمالك تغريم محمد إبراهيم للاعتراض على الحكم وهو ما تم تنفيذه من الجهاز الفني.
ومن ناحية أخرى اقترب أحمد الشناوى حارس مرمى فريق الزمالك، من التواجد على مقاعد بدلاء فريقه خلال المباريات القادمة بعد ظهور أصوات داخل القلعة البيضاء تطالب بذلك بداعى تراجع مستواه فى المرحلة الأخيرة.
ومع تزايد الأصوات التى تطالب بعودة أحمد الشناوى لمقاعد البدلاء يدرس الجهاز الفنى منح عمر صلاح الحارس الصاعد فرصة المشاركة فى مباراة حرس الحدود القادمة المقرر إقامتها يوم الخميس المقبل ضمن دور الـ 16 لمسابقة كأس مصر باستاد السلام.
جهاز الزمالك لم يستقر بشكل نهائى على استبعاد أحمد الشناوى فى مباراة حرس الحدود من عدمه حيث يخشى الجهاز الفنى أن يؤدى استبعاده فى التأثير على مستواه خلال الفترة القادمة بينما يرى البعض ضرورة حدوث ذلك لتكون رسالة للحارس بضرورة استعادة مستواه المعهود خاصة أن الجميع يشهد بأنه مستقبل حراسة المرمى فى مصر خلال السنوات القادمة بالنسبة للمنتخب الوطنى وليس الزمالك فقط.
ومن جانب أخير حسم محمود عبد الرازق شيكابالا، صانع ألعاب فريق الرائد السعودى والمعار من الزمالك لنهاية الموسم، حسم موقفه نهائيًا من العودة إلى الزمالك، برفضه فكرة فسخ عقد الإعارة مع فريقه الحالي.
وطلب الفتى الأسمر من هانى زادة، عضو المجلس، البقاء فى السعودية لنهاية الموسم، حتى يضمن المشاركة بشكل أساسى ويحقق حلمه فى تمثيل الفراعنة فى المونديال.