صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

..وتضع استراتيجية جديدة للأمن القومى لمواجهة التهديدات

5 ديسمبر 2017



كتبت – داليا طه


فى إطار مساعى الادارة الأمريكية لتصنيف أعدائها ومواجهتهم، تجهز إدارة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، استراتيجية جديدة للأمن القومى تركز فى المقام الأول على مواجهة إيران وروسيا والصين وكوريا الشمالية.
ومن المتوقع أن يتم طرح هذه الاستراتيجية خلال الأسابيع القليلة القادمة، وفقا لما ذكرته صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية.
وأشار مسئولون فى الإدارة الى أن «الاستراتيجية الجديدة ستأخذ بالاعتبار التهديد الذى تشكله أسلحة كوريا الشمالية النووية والإرهاب الدولى وسياسة إيران، والنفوذ المتزايد للصين».
ونقلت الصحيفة عن مصادر داخل البيت الأبيض بأن الاستراتيجية مستمر العمل عليها منذ مارس الماضى، منذ بدء عمل مستشار الأمن القومى الأمريكى هربرت ماكماستر إلى الإدارة.
وأعلن ماكماستر فى منتدى الدفاع الوطنى «ريجان» بالقرب من لوس أنجلوس، أنه سوف تستند الاستراتيجية الجديدة على أربع نقاط وهي: حماية المواطنين الأمريكيين والبلاد، والتركيز على ازدهار البلاد من خلال تنمية التجارة والتوسع فى الإنتاج، و«الحفاظ على السلام من خلال استخدام القوة» لمواجهة الصين وروسيا وكوريا الشمالية وإيران، وكذلك مكافحة الإرهاب فى الشرق الأوسط.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
تركيا أكبر سجن للحريات
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى

Facebook twitter rss