الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الثقافة: لن يستطيع أى فصيل أو تيار إلغاء هويتنا




 
 
 
أكد وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب: أنه لايمكن لهذا الوطن أن يتأثر فنه وإبداعاته بالظروف التاريخية التى يمر بها الآن، ولن يستطيع أى فصيل أو تيار أو فئة أن ينتزع منا هويتنا لأنها لو انتزعت منا لتحولنا إلى جثة بلا روح. ويستحيل لهذا الوطن أن يتحول إلى جثة بلا روح، فستبقى مصر دائما بفنها وثقافتها وإبداعها.
 
 
وأضاف خلال كلمته أمس الأول فى افتتاح فاعليات مهرجان الأفلام التسجيلية والقصيرة والرسوم المتحركة «كام» فى دورته الثانية والتى تستمر لمدة 5 أيام، أن صعوبة مهرجان كام السينمائى الدولى وحتى فى دورته السابقة «التى لم أتشرف بحضورها» تكمن فى هذا الحراك الثقافى والسياسى والاجتماعى وهذه الروح الثائرة الجديدة فى حياتنا وهذا الهدير المتواصل الذى نأمل من خلاله أن يستقر هذا الوطن وألا يتعارض التعبير من خلال أى شكل من أشكال التعبير المحترم سواء فى الكتابة أو التظاهر مع حرية الفن والإبداع.
 
 
وافتتح وزير الثقافة المهرجان وسط كوكبة من الفنانين ومحبى الأفلام التسجيلية والمخرجين والنقاد والإعلاميين وحشد جماهيرى غفير.. وينظم المهرجان الجمعية المصرية العربية للثقافة والإعلام والفنون برئاسة المخرج علاء نصر بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية بمركز الإبداع الفنى بدار الأوبرا.