الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مسمار «ميت عقبة» طارق حامد لـ «روزاليوسف»: مش هسيب سواريز فى المونديال

مسمار «ميت عقبة» طارق حامد لـ «روزاليوسف»: مش هسيب سواريز  فى المونديال
مسمار «ميت عقبة» طارق حامد لـ «روزاليوسف»: مش هسيب سواريز فى المونديال




حوار-أحمد ربيع

طارق حامد أثبت انه «مسمار» خط الوسط فى الزمالك ومنتخبنا الوطنى وبات لاعباً لا غنى عنه فى تشكيلة نيبوشا أو كوبر ومن اللاعبين المهمين المعقودة عليهم الآمال الكثيرة فى قيادة سفينة الفراعنة بمونديال روسيا..
طارق فتح قلبه لـ«روزاليوسف» وتحدث بصراحة ووضوح فى أمور كثيرة من خلال الحوار التالى:

■ كيف كانت بدايات طارق حامد قبل التألق فى الزمالك ؟
- كنت  من ناشئى الأوليمبى وأنتقلت إلى سموحة منذ أن كان عمرى 17 سنة وتم تصعيدى إلى الفريق الأول عام 2011 و لكن واجهت سوء توفيق فى إلغاء الدورى بسبب الأحداث وقتها ولكن ستر الله ان استمررنا بعد أن أنهى الكثير من زملائى مهنة كرة القدم حتى انتقلت إلى نادى الزمالك موسم 2014.
■ فى بداية مشوارك مع الزمالك فزت بالدورى والكأس ثم حدث تراجع.. لماذا ؟
- كنا فريقًا جديدًا بالكامل والزمالك كان يمر بمرحلة انتقالية ولكن كان أهم ما يميزنا هو القتال من أجل الجماهير والزمالك برغم ان هذا الموسم تم تغيير أكثر من مدرب علينا ولكن الحمد لله وفقنا فى احراز الثنائية.
■ قبل الانتقال للزمالك حدث صراع بين قطبى الكرة على ضمك ما سبب تفضيلك الأبيض؟
 -فى هذه الفترة تلقيت الكثير من العروض وليس الأهلى والزمالك فقط.. فتلقيت عرضًا من الدورى الإماراتى بمقابل مادى يفوق ما أحصل عليه فى الزمالك أكثر من الضعفين ولكن انا زملكاوى منذ الصغر وكنت أحلم بارتداء القميص الابيض فيكفى أن أقول لك انى تنازلت عن 3 ملايين جنيه للانتقال إلى الزمالك وما تم عرضه على من النادى الاهلى أكثر مما اتقاضاه فى الزمالك ولكن كان طريقى محسومًا خدمة نادى الزمالك .
■ طارق حامد من أفضل لاعبى الوسط فى مصر.. ما سر ذلك ؟
-الحمد لله أنا ألعب باستمرار فى المنتخب المصرى منذ قدوم هيكتور كوبر الذى له الفضل فى تطوير مستواى وأتمنى الاستمرار على هذا الأداء للمحافظة على مكانى فى المنتخب لأنه مركز ملئ باللاعبين المتميزيين
■ من برأيك يستحق الانضمام للمنتخب فى مركزك ؟
- هناك الكثير من اللاعبين المميزين ولا استطيع ذكر اسم معين فمصر مليئة بالمواهب والجميع يتمنى ارتداء تيشرت منتخب مصر هو شرف لأى لاعب.
■ ما رأيك بحسام غالى وهل ترى انضمامه لمنتخب مصر إضافة أم لا ؟
- حسام غالى لاعب كبير وله تاريخ كبير وليس انا من يقيمه أو صاحب القرار فى انضمامه للمنتخب أو لا فهو إضافة لأى مكان ويكفى أن غالى من دعمنى فى أول معسكر للمنتخب وأنا اتمنى أن أراه فى المنتخب.
■ وما سر التفاهم مع محمد الننى فى قيادة وسط المنتخب؟
- محمد الننى لاعب تكتيكى من الطراز الاول لم أرى مثله فى تاريخى فهو لاعب ملتزم و استمتع كثيرًا باللعب بجانبه لكنه لم يأتينى بتيشرت الارسنال حتى الآن.
■ ما أصعب لحظات مرت عليك بمنتخب مصر؟
 -  بالطبع لحظة هدف التعادل فى مباراة الكونغو وقتها لم أسمع أحدًا ونظرى على الجماهير العريضة وخفت لاقدر الله الا نستطيع تحققيق الحلم ولكن الحمد الله لم يضع تعبنا وحلم الملايين وهناك أيضًا نهائى افريقيا مع الكاميرن كانت لحظات صعبة ولكن هذه كرة القدم لحظات انكسار وفرحة ويجب أن نكون راضين بما وصلنا اليه.
■ معروف عنك حماسك الشديد عند احراز الأهداف والجميع يخشى فرحتك؟
 - قلت لك أنا زملكاوى متعصب قبل أن أكون لاعب كرة قدم فعندما يحرز زملائى الأهداف افرح فرحة المشجع ولا أترك أحداً.. وباسم مرسى أطلق على لقب الجزار.
■ ما رأيك فى ترشيحك أفضل لاعب فى افريقيا للمحليين ؟
- لم أكن أتوقع ترشيحى للقب وهو فخر بالنسبة لى.
■ هل تتمنى الاحتراف أم الاستمرار داخل نادى الزمالك؟
- أنا أبلغ من العمر 28 سنة وأتمنى الاستمرار فى نادى الزمالك حتى آخر لحظات لى فى الملاعب فتلقيت عرضًا للاحتراف فى الدروى البرتغالى من أحد أندية القمة ولكن رفضت بجانب الكثير من العروض فى الدورى السعودى بمقابل مادى مغر ولكننى ساستمر فى الزمالك إلى النهاية.
■ ما أحلامك الفترة القادمة؟
اتمنى عودة التوفيق لنا والاستقرار مرة أخرى لتحقيق حلم الجماهير فى البطولات واسترجاع بطولة الدورة وتحقيق البطولة الإفريقية الغائبة منذ فترة عن نادى الزمالك.
■ من أفضل مدرب تعاملت معه؟
هناك الكثير ولكن أفضلهم فييرا البرتغالى وهيكتور كوبر.
■ ما علاقتك مع المستشار مرتضى منصور؟
- هو رجل محب للزمالك بتعصب وهو رجل طيب و لا يبخل على النادى بجهد ويكفى لى ان فى بداية تفاوض الزمالك مع سموحة قال لى لن اتركك حتى ترتدى التيشرت الأبيض فبينى و بينه كل خير.
■ ما أحلامك مع المنتخب ؟
- أحلامى بلا حدود فنحن مجموعة نريد تحقيق المستحيل والوصول لأبعد مكان وأنا مختلف عمن يرى القرعة سهلة فمن وصل لكأس العالم هم أفضل منتخبات فى العالم وروسيا صاحبة الأرض والسعودية الشقيقة وارووجواى ولكن بإذن الله سنصعد لدور الـ16 وانتظر بفارغ الصبر مواجهة سواريز لاعب برشلونة وبإذن الله لن أتركه.
■ من أقرب اللاعبين إليك  فى الزمالك ؟
الجميع اخواتى وعلى علاقة جيدة بهم ولكن أحمد عيد عبد الملك كان أقرب اللاعبين لى على المستوى الشخصى والأسرى وهو ساعدنى كثيرًا فى التأقلم فى بداية مشوارى مع الزمالك وأيضًا باسم مرسى فهو أكثر من أخ واتمنى تواجده فى المنتخب المصرى.