الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بريطانيا تعلن الحرب على «الإرهابية»

بريطانيا تعلن الحرب على «الإرهابية»
بريطانيا تعلن الحرب على «الإرهابية»




بدأت بريطانيا اتخاذ إجراءات مشددة ضد جماعة الإخوان الإرهابية، إذ أكد وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون، أن الحكومة تدقق بشكل أكبر فى طلبات التأشيرات والعمل الخيرى والروابط الدولية لجماعة الإخوان.
هذا الإجراء يشير إلى مدى المخاوف لدى لندن من المنتمين لتلك الجماعة المصنفة إرهابية فى أكثر من بلد عربى لتورطها فى عمليات إرهابية فى مصر.
وأضاف الوزير البريطانى أنه من الواضح أن بعض الجهات التابعة للإخوان المسلمين مستعدة لغض الطرف عن الإرهاب، معتبراً أن الإرهاب ليس تهديداً وجودياً لبريطانيا.
وشدد جونسون على أنه من الضرورى أن تفتح بريطانيا عينيها إزاء «الإخوان المسلمين»، مشيرًا إلى أن الإرهاب المتطرف ليس تهديدا وجوديا لبريطانيا ، مؤكدا أن حكومة بلاده تدقق بشكل أكبر فى طلبات التأشيرات والعمل الخيرى والروابط الدولية للإخوان، مطالبا بالعودة للمشاركة من جديد فى العملية الدبلوماسية السورية.
وتعمل لندن بشكل وثيق على تتبع خيوط دعم الإخوان للإرهاب وتورطهم فى تغذية التطرف فى منطقة الشرق الأوسط وأيضا بين الجالية المسلمة فى بريطانيا وأوروبا بشكل عام، وكان تقرير لجنة تحقيق بريطانية فى العام الماضى كشف أن «الإخوان» روجت لسياسات تحويلية متطرفة تتعارض مع نحو ألف سنة من الفقه الإسلامى وأصول إدارة شئون الدولة الإسلامية.