الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تأجيل البطولة العربية لكرة السلة .. والمنتخب يغادر لهولندا




 
 
أكد الدكتور مجدى أبو فريخة رئيس اتحاد كرة السلة أن تأجيل البطولة العربية للمنتخبات التى كان مقررًا إقامتها بمدينة الاسكندرية  فى اوائل يناير المقبل الى أجل غير مسمى. وقال أبو فريخة ان تأجيل البطولة التى كانت ستنطلق فى الخامس من ينايرتم بالاتفاق مع الاتحاد العربى لكرة السلة
 
 
 
واضاف «لم نحدد موعدا قريبا للبطولة لكن ربما تقام مطلع الصيف المقبل».
 
 
وكانت البطولة العربية قد تأجلت أكثر من مرة ثم نقلت من العراق الى مصر الا ان الاحداث السياسية المتلاحقة فى مصر جعلها تتأجل مرتين فى أقل من شهرين وسبق ان وافقت ثمانى دول على المشاركة فى البطولة العربية.
 
 
 ويؤكد أبو فريخة أن تأجيل البطولة لن يؤثر على استعدادات المنتخب الوطنى لخوض تصفيات المنطقة الخامسة والمؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، والتى ستقام بتنزانيا فى الفترة من 21 الى 27 يناير المقبل. وأضاف سيشارك منتخبنا فى الدورة الدولية  الودية بهولندا فى الفترة من 27 الى 31 ديسمبر الجارى ضمن الاستعداد للتصفيات الافريقية.
 
 
ويتوجه منتخبنا الوطنى إلى هولندا صباح الاربعاء المقبل للمشاركة فى الدورة التى يتنافس فيها ستة فرق هى هولندا وليتوانيا وصربيا والبوسنة والرياضى اللبنانى الى جانب منتخبنا.
 
 
ويختار عمرو أبو الخير المدير الفنى لمنتخب مصر لكرة السلة خلال ساعات 12 لاعبا للمشاركة  فى الدورة بعد انضمام لاعبى الاهلى والاتحاد السكندرى الى معسكر المنتخب المقام حاليا بالاسكندرية.
 
 
وكان أبو الخير قد استبعد كلا من مؤمن ابو العينين لاعب الاتحاد السكندرى لإصابته وعمرو الجندى ومعتز حسنى على ان ينضموا للمنتخب عقب العودة من هولندا. ومن المقرر ان يلعب المنتخب اولى مبارياته أمام منتخب البوسنة يوم 27 ديسمبر ثم يواجه المنتخب الهولندى يوم 28 ديسمبر على ان تقام مباريات الدور قبل النهائى والنهائى يومى 30 و 31ديسمبر الجارى.