الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رسائل الرئيس للمستثمرين ورجال الأعمال

رسائل الرئيس للمستثمرين ورجال الأعمال
رسائل الرئيس للمستثمرين ورجال الأعمال




التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى على هامش فعاليات منتدى إفريقيا 2017 عددا من كبار رجال الأعمال ورؤساء الشركات المصرية والإفريقية والعالمية لبحث الفرص الاستثمارية التى توفرها الدولة المصرية خلال الفترة الحالية وأيضا فرص الاستثمار بالقارة الإفريقية.
وربط الرئيس السيسى خلال اللقاء الاستثمار بإرادة الشعب المصرى الذى أكد على مدار المرحلة الماضية عزمه على تحقيق تنمية حقيقية خلال الفترة المقبلة، مستعرضاً فى هذا الإطار العناصر الرئيسية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى الذى بدأ تنفيذه عام 2014، فضلاً عن الجهود التى تمت للارتقاء بالبنية الأساسية، مثل الكهرباء والطرق، وكذا التدابير التى تتم لتهيئة المناخ الاستثمارى المناسب أمام القطاع الخاص من خلال تحسين بيئة الأعمال وتيسير إجراءات الاستثمار، سواء من خلال إصلاح الجوانب التشريعية، وكذا من خلال دعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وتطرق الرئيس إلى المشروعات التنموية الكبرى الجارى تنفيذها وما توفره من فرص استثمارية، خاصة من خلال العمل فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
ووجه الرئيس السيسى رسائل طمأنة لرجال الأعمال والمستثمرين، وأكد على دعم الدولة الكامل لرجال الأعمال المصريين.
وقال الرئيس إنه يتطلع لأن يزيد رجال الأعمال والمستثمرين من جهودهم فى البناء والتعمير خلال المرحلة المقبلة..  كما أكد أن القانون يحفظ حقوق الجميع، بما فى ذلك رجال الأعمال، مؤكداً عدم السماح بحدوث أية تجاوزات فى حق أحد وحرص الدولة على إعلاء سيادة القانون، مشيرا إلى أن الحديث عن حدوث أى تجاوز مع مستثمرين أمر قد تجاوزه الزمن.
وأكد الرئيس حرص الدولة على تمكين المرأة ودعمها فى مختلف القطاعات، مشيراً إلى أن رائدات الأعمال هن الأنجح فى إدارة الأعمال.
 كما أشار إلى عزم الدولة على تحقيق تقدم ملموس فى مستوى الخدمات التعليمية.