الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى التقى 3 رؤساء أفارقة

السيسى التقى 3 رؤساء أفارقة
السيسى التقى 3 رؤساء أفارقة




مثلت فعاليات منتدى إفريقيا 2017 بمدينة شرم الشيخ فرصا لعقد الرئيس عبد الفتاح السيسى عددا من اللقاءات مع الرؤساء والقادة الأفارقة المشاركين فى المنتدى.
فقد التقى الرئيس السيسى الرئيس الرواندى بول كاجامى، حيث أكد الرئيس حرص مصر على تدعيم علاقاتها المتميزة مع رواندا ودفع أوجه التعاون المشترك فى مختلف المجالات.
وشهد اللقاء استعراضاً للعلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد الرئيسان أهمية العمل على تحقيق المزيد من التطور فى العلاقات على المستويات كافة، خاصة على صعيد زيادة التبادل التجارى وتكثيف التعاون وإنشاء المشروعات المشتركة فى مختلف المجالات.
كما التقى الرئيس رئيس جمهورية ساحل العاج «الحسن  واتارا»، حيث أكد حرص مصر على تطوير التشاور والتنسيق بين البلدين إزاء القضايا المختلفة ذات الاهتمام المشترك، موجهاً التهنئة على انتخاب ساحل العاج كعضو غير دائم بمجلس الأمن بدءاً من شهر يناير  2018
واتفق الجانبان على عقد اللجنة المشتركة قريباً سعياً لتفعيل أطر التعاون القائمة، كما تم التباحث حول كيفية تعزيز تواجد الشركات المصرية بالسوق فى ساحل العاج.
والتقى الرئيس ألفا كوندى رئيس جمهورية غينيا والرئيس الحالى للاتحاد الإفريقى.
وأكد الرئيس «كوندى» حرص بلاده على مواصلة التنسيق والتشاور المكثف مع مصر إزاء مختلف القضايا الإفريقية، آخذاً فى الاعتبار دور مصر الرائد بالقارة.
كما تم خلال اللقاء مناقشة سبل تطوير التعاون الثنائى بين البلدين فى عدد من المجالات ، كما تم التباحث حول بعض الموضوعات والقضايا الافريقية وسبل دعم العمل الإفريقى المشترك فى إطار الاتحاد الإفريقى.