الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السفير الفلسطينى بالقاهرة يشكر موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية

السفير الفلسطينى بالقاهرة يشكر موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية
السفير الفلسطينى بالقاهرة يشكر موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية




تقدم سفير دولة فلسطين بالقاهرة، دياب اللوح بعميق شكره وتقديره لمصر قيادة وشعبا، على جهودهم وتضامنهم عميق الأثر فى المحافل الدولية الرسمية وفى شتى الفعاليات الشعبية فى أعقاب الاعلان المشئوم للرئيس الأمريكى بأن مدينة القدس عاصمة لإسرائيل.
«اللوح» حيا موقف مصر التى وقفت إلى جانب الشعب الفلسطينى وقضاياه العادلة خلال المراحل السياسية المهمة التى ألمّت به، واعتبرت قضية فلسطين قضية أمن قومى مصري، وأولتها كل الرعاية والاهتمام، وقدمت التضحيات الجسام من أجلها.
«اللوح» أوضح أن السفارة الفلسطينية بالقاهرة تواصلت خلال الأيام المنصرمة مع العديد من نواب البرلمان ورؤساء الأحزاب والقيادات الدينية وعلى رأسها مؤسسة الأزهر الشريف، والمثقفون والفنانون والذين لم يدخروا جهدًا فى سبيل إبراز الحق الفلسطينى ، بل أكدوا رسوخ مكانة القضية الفلسطينية فى الوجدان المصرى.
وخص السفير دياب اللوح بالشكر وسائل الإعلام المصرية، المرئية والمسموعة والمطبوعة والإلكترونية، التى أفردت مساحات كبيرة لتغطية الشأن الفلسطيني، وأبرزت عبر برامجها وتقاريرها حقوقه التاريخية فى مدينة القدس، وبذلت طواقم الإعلام المصرى كل الجهود لكشف زيف المغالطات التاريخية المتعلقة بالمدينة، والتأكيد على عروبة المدينة وتشبث الفلسطينيين والعرب بحقوقهم فى أرضهم.  
وأعرب السفير دياب اللوح عن تمنياته أن تكلل هذه الجهود الرسمية والشعبية بثنى الإدارة الأمريكية عن قرارها المشئوم ، والذى وصفه السفير اللوح بوعد بلفور الجديد لأنه بموجبه أعطى من لا يملك لمن لا يستحق، مؤكداً أن القدس ستبقى مدينة فلسطينية عربية إسلامية مسيحية، وأن القرار الفلسطينى والعربى جليّ الوضوح برفض ذلك الإجراء غير القانونى والاستناد إلى قرارات الشرعية الدولية والأمم المتحدة واليونسكو ذات الصلة، والتى تؤكد جميعها عروبة مدينة القدس وأحقية الفلسطينيين بها.