السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يوم الديربى

يوم الديربى
يوم الديربى




كتبت ـ خلود عدنان


يخوض الفرعون المصرى محمد صلاح نجم «الريدز» اختبارا صعبا فى «ديربى الميرسيسايد» الذى يجمع ناديى ليفربول وإيفرتون اليوم بملعب «آنفيلد رود»، ضمن منافسات الجولة الـ16 من عمر «البريميرليج»، متحديا منافسه الأشرس واين رونى فى ظل المستويات الرائعة التى يظهر عليها الثنائى مع «الريدز» و«التوفييز».
ليفربول يحتل المركز الرابع برصيد 29 نقطة بينما إيفرتون يتواجد بالمركز العاشر برصيد 18 نقطة وعينه على النقاط الثلاث، لا سيما بعدما أهدر فريق كلوب الكثير من النقاط فى بداية الموسم.
ويتطلع الريدز للمراكز الاولى ولكنه يواجه عناد جاره اللدود إيفرتون بإشراف مدربه الجديد سام الاردايس.
ويرى ستيفن جيرارد نجم نادى ليفربول الإنجليزى المعتزل أن «الثلاثى صلاح ومانى وفيرمينو يمنحون ليفربول الأفضلية فى تحقيق الفوز على إيفرتون، قائلا: «متشوق لرؤية دفاع إيفرتون وهو يواجه هذا الثلاثى، لو كنت لاعباً لما تمنيت مواجهة محمد صلاح وساديو مانى وفيرمينو».
وتعلق جماهير ليفربول الآمال  والامانى على نجمنا «أبومكة» الذى يقود ما يعرف بالرباعى الخارق ومعه ساديو مانى، فيليب كوتينيو، فيرمينو هذا الرباعى سجل 47 هدفاً وصنع 23 هدفاً أخرى بجميع المسابقات هذا الموسم، من أجل تحقيق الفوز علماً بأن «الفرعون المصرى» يتصدر قائمة هدافى «البريميرليج» برصيد 12 هدفاً، قبل انطلاق منافسات الجولة.
ويمتلك ليفربول سجلاً مميزاً أمام إيفرتون، حيث لم يتذوق «الريدز» مرارة الهزيمة أمام جاره فى آخر 13 مباراة جمعت بين الفريقين، كما لم يخسر ليفربول على ملعبه ووسط جماهيره أمام الفريق الملقب بـ«التوفيز» منذ عام 1999.