الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مرتضى ينقلب على «الحرس القديم»

مرتضى ينقلب على «الحرس القديم»
مرتضى ينقلب على «الحرس القديم»




كتب - وائل سامى


انقلب مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك على الحرس القديم بالفريق وذلك بسبب النتائج السلبية خلال الفترة الماضية وخاصة على صعيد بطولة الدورى ونزيف النقاط المستمر، وهو ما دفع مرتضى لتحميل جزء من المسئولية للاعبين الكبار.
وشملت الانتقادات أكثر من لاعب وعلى رأسهم حازم إمام الظهير الأيمن للفريق والذى تراجع مستواه عما كان من قبل وهو ما دفع الإدارة للبحث عن ضم ظهير أيمن جديد فى ميركاتو الشتاء وسد النقص فى تلك الجبهة خاصة مع الإصابات المتكررة للسورى علاء الشبلى.
كما وجهت الانتقادات لباسم مرسى بسبب غيابه عن التهديف فى الفترة الأخيرة وتراجع أدائه هو الآخر وهو ما دفع البعض للمطالبة برحيله عن الزمالك وضم مهاجم جديد.
وفى الوقت ذاته واجه على جبر مدافع الفريق وأحمد الشناوى الحارس انتقادات نتيجة لأخطاء الحارس فى مباراتى مصر للمقاصة والرجاء ببطولة الدورى بالإضافة إلى غياب الرقابة من جانب على جبر فى بعض الكرات مع مهاجمى المنافسين.
وفى سياق مشابه تلقى لاعبو الزمالك الذين لا يعتمد عليهم المدير الفنى نيبوشا، عدة عروض من بعض الأندية المحلية والعربية.
وقال مصدر مقرب من أحمد توفيق، لاعب وسط الفريق إنه تلقى عدة عروض بالدورى السعودى ولكنه أخطر وكيله بصعوبة احترافه الخارجى فى الفترة الجارية بسبب ظروف تجنيده.
وكان توفيق تلقى عروضاً محلية فى الفترة الماضية ولعل أبرزها ـ بحسب المصدر المقرب من اللاعب ـ من نادى وادى دجلة، إلا أنه لم يحسم موقفه من العروض التى تلقاها، فى ظل تفكيره فى الرحيل عن النادى الأبيض.
ولم يشارك اللاعب فى الموسم الحالى مع الزمالك سوى فى مباراتى طنطا والرجاء فى الدوري، واعتمد عليه الجهاز الفنى فى مركز الظهير الأيمن، وليس مركزه الأصلى فى خط الوسط. وينتهى عقد أحمد توفيق مع الفريق الأبيض بنهاية الموسم المقبل، ولم يحسم مسئولو النادى موقفهم من تجديد عقده مع القلعة البيضاء من عدمه.
ومن جانب آخر حجز محمد إبراهيم صانع ألعاب الفريق مكانه بالتشكيل الأساسى فى مباراة الدراويش المقبلة، المقرر لها يوم الخميس القادم باستاد مصر ضمن مباريات الجولة الثالثة عشرة لمسابقة الدورى الممتاز.
يأتى هذا بعد اشادة المونتنيجرى نيبوشا بمستوى اللاعب بعد تألقه فى مباراة الفريق الأخيرة أمام حرس الحدود فى دور الستة عشر لكأس مصر، ونجاحه فى قيادة الفريق لتحقيق الفوز بثلاثية والتأهل لدور الثمانية للبطولة.
واستقر نيبوشا على الدفع باللاعب فى التشكيل الأساسى خلال مباراة الدراويش المقبلة، بعد المستوى الذى ظهر عليه .
وكان محمد إبراهيم بعيدا عن المشاركة بصورة أساسية فى مباريات الزمالك بعد عودته من الإصابة، قبل أن يسهم كبديل فى مباراة الرجاء فى الجولة الثانية عشرة للدوري، وبعدها ظهر فى التشكيل الأساسى للقاء الحدود الأخير.
وعلى صعيد آخر أكد هانى العتال، نائب رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، أنه مستعد للاعتذار لمرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء بشرط واحد أن يقوم الأخير بالاعتذار له كذلك.
كان مرتضى منصور قرر عدم عقد اجتماع للمجلس بعد اتهامه هانى العتال بتزوير عضويته لحين حسم المحكمة مسألة قانونية موقف تواجده فى المجلس.