الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يواجه مغامرات المقاصة

الأهلى يواجه مغامرات المقاصة
الأهلى يواجه مغامرات المقاصة




كتب - عمر عبدالحفيظ


يواجه حسام البدرى المدير الفنى لفريق الكرة بالنادى الأهلى التحدى الثانى له فى وجود مجلس إدارة جديد، عندما يحل اليوم ضيفا على فريق مصر المقاصة على ملعب الجيش بالسويس فى المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الثانية من عمر الدورى العام، فى اختبار صعب بعد الفوز على إنبى العنيد، ولكن تبقى مواجهة المقاصة مختلفة بكل المقاييس بسبب الانتفاضة التى يعيشها الفريق الفيومى تحت قيادة مدربه عماد سليمان والذى أعاد الروح من جديد لجسد المقاصة والذى كان يترنح منذ بداية الدورى.
ويدخل الأهلى مواجهة اليوم بحثا عن الثلاث نقاط لاعتلاء القمة مبكرا وللمرة الاولى هذا الموسم، خاصة أن الفريق الأحمر ياتى فى المركز الثانى برصيد 25 نقطة ويطارد الإسماعيلى المتصدر وتعد المؤجلات سلاح البدرى ولاعبيه من أجل إحكامك قبضته على صدارة الدورى وإتساع الفارق مع الزمالك. وتعد أزمة البدرى اليوم فى خط الدفاع بسبب شكوى سعد سمير من الإصابة خلال الأيام الماضية، ويبقى رهانه على محمد نجيب وأيمن أشرف مع تجهيز أحمد فتحى ومحمد هانى تحسبا للدفع بأحدهما فى هذا المركز فى أى وقت.
وشهدت قائمة الأهلى بالأمس التى أعلنها المدير الفنى قبل الدخول فى معسكر بالسويس عودة صالح جمعة، فيما استبعد عماد متعب وحسام عاشور وعمرو بركات وعلى معلول ورامى ربيعة ومروان محسن وأحمد حمودى وسعد سمير وعبد الله الشامى ومحمد الشناوى وأحمد الشيخ وهشام محمد.
ومن ناحية أخرى جهز سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلى تقريرا مفصلا عن أحمد حجازى المعار إلى نادى ويست بروميتش الإنجليزى لتقديمه إلى رئيس النادى محمود الخطيب بعد الأنباء التى ترددت فى الفترة الاخيرة عن وجود رغبة من أندية إنجليزية فى التعاقد معه بمبلغ مالى يزيد على قيمة العرض الموجود فى العقد بين الأهلى وويست بروميتش والذى تم إبرامه فى الصيف الماضى وينص على استعارة حجازى موسما مقابل مليون يورو، مع أحقية النادى الإنجليزى فى التعاقد معه نهاية الموسم الجارى ودفع 4 ملايين يورو. وتلقى مسئولو الأهلى وعودا من شركات تسويق ووكلاء لاعبين بتجهيز عرض مالى يفوق عرض نادى ويست بروميتش إلا أن الأزمة تتعلق بوجود بند أحقية الشراء نهاية الموسم الجارى وهو ما يؤكد أن الأهلى سوف يخسر مبلغا ماليا كبيرا خاصة أن هناك أندية أنجليزية قدمت عرضا شفهيا للأهلى بـ7 ملايين يورو من أجل التعاقد مع حجازى.
وارتفعت القيمة التسويقية لأحمد حجازى بعد مشاركته مع ويتس بروميتش وتألقه مع فريقه وتسجيله للأهداف على الرغم من مشاركته فى خط الدفاع، وهو ما تبحث عنه أندية أوروبا فى نوعية اللاعبين الذين ترغب فى التعاقد معهم.
ودار حديثا فى الفترة الماضية عن ترشيح محمد صلاح لاحمد حجازى لللعب معه فى صفوف ليفربول الإنجليزى وذلك خلال حديثه مع المدير الفنى يورجن كلوب، والذى أبدى إعجابه بقدرات حجازى بعد مشاهدته ومتابعته مع فريق ويست بروميتش، إلا أن مدير الكرة سيد عبدالحفيظ أكد على عدم تلقى الأهلى أى عروض رسمية حتى الان من ليفربول للتعاقد مع حجازى. ويعد ملف أحمد حجازى أحد الملفات المهمة داخل فريق الكرة فى ظل وجود سباق بين بعض الأندية الأنجليزية للتعاقد معه بسبب تأقلمه وتألقه فى الدورى الإنجليزى وفى نفس الوقت صغر سنه والذى يسمح له بالاستمرار فى الملاعب الإنجليزية لفترة أطول.