الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«سياتل» الأمريكية تنتفض ضد «ترامب»

«سياتل» الأمريكية تنتفض ضد «ترامب»
«سياتل» الأمريكية تنتفض ضد «ترامب»




كتب ـ أحمد سند


تظاهرات غاضبة نظمتها الجالية الإسلامية فى أمريكا، انطلقت فى مدينة «سياتل» بالولايات المتحدة، احتجاجًا على قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بنقل السفارة الإسرائيلية إلى القدس، لتنضم المدينة الأمريكية إلى عشرات المدن الغضب حول العالم.
الدكتور رأفت رشوان، نائب رئيس المركز الاسلامى بواشنطن، والمقيم بسياتل منذ ٢٩ عاما، قال إنه حصل على تصريح من السلطات الأمريكية بالتظاهر وسط البلد، وبمشاركة العديد من الجنسيات الأخرى بمن فيهم مواطنون أمريكان.
«رشوان» أرجع سبب اتخاذ «ترامب» هذا القرار، إلى سعيه للخروج من المأزق السياسى والقانونى الحالى، والخاصة بالتحقيقات التى تجرى مع مساعديه، بعد اعترافهم باختراق أجهزة الحاسب الآلى لكلينتون فى الانتخابات الرئاسية باستخدام «قراصنة إلكترونيين»، ووجود شبهة تعاون مع المخابرات الروسية.  نائب رئيس المركز الاسلامى بواشنطن أضاف: «كل تلك الضغوط دعت «ترامب» لاتخاذ القرار المفاجئ الذى يعد قنبلة ألقاها فى العالم، والمواطن الأمريكى يعى جيدا القضايا الدولية والأمور السياسية العالمية، وله موقف».
«رشوان» قال: «إن المواطن الأمريكى بصفة عامة ينصب اهتمامه على القضايا الداخلية للولايات المتحدة فقط، لكن هذا لا ينفى وجود قطاع لا بأس به من المواطنين الامريكان يتمتعون بالثقافة السياسية، وهؤلاء غاضبون من قرار «ترامب»، لأنه يمثل خطورة على حياتهم، خوفا من تزايد العمليات الإرهابية ضد الأمريكان»، مضيفا أن من وجهة نظر العديد من الأمريكان فإن قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، دعوة صريحة لمناصرة الإرهاب والعمليات الإرهابية ضد المصالح الأمريكية.
وعن أعداد المصريين فى واشنطن وسياتل، قال «رشوان»: «يتراوح تعدادهم بين ٢٠ و٣٠ ألف مصرى، أغلبهم يعملون فى وظائف مرموقة، بشركات الكمبيوتر وبوينج، فهناك نحو من ٤ آلاف مهندس مصرى فى سياتل».