الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأطفال يبنون عالمهم الافتراضى فى متحف الإبداع

الأطفال يبنون عالمهم الافتراضى فى متحف الإبداع
الأطفال يبنون عالمهم الافتراضى فى متحف الإبداع




كتبت – مروة فتحى

أطلق مركز الطفل للحضارة والإبداع «متحف الطفل» أمس برنامجه الشتوى متزامناً مع  أعياد الكريسماس والعام الميلادى الجديد، ويستهدف الفئة العمرية من 5 سنوات حتى13 عاما، وتتنوع فعالياته التى تستمر حتى  نهاية ديسمبر الجارى، بحزمة من المحاور التى تجذب خيال الأطفال وتعكس رؤيتهم للكون المحيط بهم.
الدكتور نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، أكد أن متحف الطفل هو أحد المراكز الإبداعية الذى أنشأته الجمعية خصيصا من أجل تعليم الأطفال على أسس منهجية غير تقليدية وتستقطب خيالهم بهدف تنمية مداركهم الإبداعية، مشيراً إلى أن البرنامج الشتوى الذى أطلقه المركز يتناول الواقع الخيالى للطفل بشكل غير مألوف ويقوم على المعالجة الإبداعية لتصوراته وأفكاره.
وبين حلمى أن مشاركة الطفل فى بناء عالمه الافتراضى الذى يهواه ويعيش فيه، بكل ما فيه من سلبيات وإيجابيات يهدف الى تلافى السلبيات وما تحمله من أضرار وإخطار للطفل والمجتمع، وكذلك تعزيز الإيجابيات لخلق مواطن صالح.
بينما أوضح الدكتور أسامة عبد الوارث، مدير عام مركز الطفل للحضارة والإبداع، أن دمج خيال الطفل بالواقع وتجسيده يعد إضافة خبرات جديدة مهارية وذهنية ويدوية للأطفال.