الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

هل يرحم القدر طموح «أبومكة» مع الكبار؟

هل يرحم القدر طموح «أبومكة» مع الكبار؟
هل يرحم القدر طموح «أبومكة» مع الكبار؟




كتبت - خلود عدنان

يترقب عشاق الفرعون المصرى محمد صلاح قرعة دور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا اليوم والتى قد تحفل بالاثارة أو بمعنى آخر الدراما الكروية سواء بصدامات قوية مع أندية لها تاريخها مجرد ذكر اسمائها يثير الرعب فى قلوب المنافسين او بمواجهات من نوع خاص تحمل بين طياتها ذكريات خاصة للفرعون.
وتنص لوائح البطولة على تقسيم الأندية المتأهلة لدور الـ16 بالبطولة إلى مستويين، الأول يضم أبطال المجموعات والثانى لأصحاب الوصافة كما تجنب القرعة لقاء فريقين من دولة واحدة او مجموعة واحدة، علمًا بأن المباراة النهائية ستقام يوم 26 مايو المقبل بالعاصمة الأوكرانية «كييف».
ووفقا لتلك اللوائح فمن المحتمل أن يواجه الفرعون المصرى إحدى فرق بازل أو بايرن ميونخ أو يوفنتوس أو شاختار أو بورتو أو ريال مدريد.
وستكون دراما حقيقية مليئة بالذكريات فى حال صدام الفرعون بفريقه القديم بازل بما يعنى أحد نجمينا الكبيرين صلاح أو عمر جابر.
وقد توقع القرعة الريدز فى مواجهة حاسمة مع العملاق الإسبانى ريال مدريد ما يعنى تضاؤل فرصة ليفربول فى استكمال بطولته، بالتزامن مع تقارير اعلامية عالمية ربطت اسم ابومكة بالانتقال الى كتيبة الميرنجى فى الانتقالات الشتوية المقبلة ليكون البديل الأمثل للجناح الويلزى جاريث بيل، الذى بات قريباً من مغادرة ريال مدريد خلال الفترة المقبلة، بسبب «لعنة الإصابات».
كذلك لن تكون القرعة رحيمة بأبومكة وطموحاته الاوروبية فى حال صدامه بأحد العمالقة الكلاسيكيين بأوروبا أمثال المارد البافارى بايرن ميونيخ أو الرهيب الايطالى يوفنتوس.
أما إذا كانت القرعة رحيمة بأبومكة فسيتواجه مع الأوكرانى شاختار أوالبرتغالى بورتو.
جدير بالذكر أن صلاح يقدم مستويات رائعة مع الليفر سواء فى دورى الابطال او الدورى الانجليزى إذ يتصدر الفرعون قائمة هدافى الدورى الانجليزى برصيد 12 هدفاً بعد مرور 15 جولة على انطلاق المسابقة بالإضافة لخمسة آخرين فى دورى الابطال.